زغدار: الجزائر ستكون "قبلة للمستثمرين" بفضل تحفيزات قانون الإستثمار الجديد

زغدار
27/06/2022 - 17:53

 ستكون الجزائر قبلة للمستثمرين المحليين والأجانب بفضل التحفيزات المختلفة التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد, بما فيها المرافقة المستمرة التي ستضمنها الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, حسبما أكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة وزير الصناعة, أحمد زغدار.

وأوضح السيد زغدار, في تصريح للصحافة على هامش مصادقة أعضاء المجلس الشعبي الوطني بالأغلبية على مشروع قانون الاستثمار الجديد, أن "هذا القانون جاء بمبادئ حرية الاستثمار يستفيد من خلاله المستثمرون من مرافقة من قبل الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار و كذا للمجلس الوطني للاستثمار الذي تم تحديد صلاحياته الإستراتيجية من خلال القانون".

 و كشف أنه سيكون هناك, إلى جانب قانون الاستثمار الجديد, قوانين أخرى تدعمه وإصلاحات في المنظومات البنكية والمالية, كما سيتم العمل على تحسين مناخ الأعمال, مضيفا أن كل هذا سيعطي تحفيزا أكبر للمستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء.  

 وأبرز أن قانون الاستثمار جاء بمنظومة تتميز بالاستقرار التشريعي إلى جانب توفر حافز الاستقرار السياسي, علاوة على التحفيزات الطاقوية و الموقع الجغرافي التي تتميز به الجزائر باعتبارها بوابة افريقيا.

وأضاف بان المنصة الرقمية التي ينص القانون على انشائها ستسمح بالمعالجة الانية لكل الملفات و كذا تذليل جميع العقبات التي قد يتعرض لها المستثمر.  

من جهة اخرى, و بخصوص ملف السيارات, قال السيد زغدار بان قانون الاستثمار الجديد يضم عدة تحفيزات لبعث هذا النشاط خاصة فيما يتعلق باستقرار المنظومة التشريعية لأكثر من 10 سنوات, معلنا ان قطاعه "يتفاوض حاليا مع عدة شركات بهذا الخصوص".

 وأعلن في ذات السياق ان قطاعه انتهى من تحضير ثمانية نصوص تطبيقية  تخص قانون الاستثمار الجديد و التي ستصدر تباعا بعد صدور القانون.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios