أسرى فلسطين يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال الصهيوني لليوم الـ 205

أسرى فلسطين
25/07/2022 - 19:22

واصل الأسرى الإداريون الفلسطينيون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الصهيوني, لليوم الـ 205 على التوالي, في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداري.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنّ المعتقلين الإداريين يمضون في مقاطعة محاكم الاحتلال الصهيوني, في وقت يتذرع فيه الأخير وإدارات السجون بأن الأسرى الإداريين لهم "ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا", الأمر الذي يؤدي إلى عدم معرفة الأسير مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

في السياق ذاته, استمر 45 معتقلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال الصهيوني, هذا الاثنين, في إضرابهم المفتوح عن الطعام, لليوم الثاني على التوالي, بينما يواصل 40 معتقلا آخر, إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع, تضامنا مع الأسيرين المضربين رائد ريان وخليل عواودة, وذلك رفضاً لاعتقالهما الإداري المستمر, وسط ظروف صحية خطيرة.

وذكر الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الأسير رائد ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو غرب القدس المحتلة, يواصل إضرابه لليوم الـ 110، وهو الذي صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر, وتم تجديده للمرة الثانية لمدة 6 أشهر, علما أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً رهن الاعتقال الإداري, ويقبع حاليا في سجن "الرملة".

وأضاف حسن عبد ربه أن سلطات الاحتلال ثبتت أمر تجديد الاعتقال الإداري للمعتقل عواودة (40 عاماً) لأربعة أشهر، وهو قابل للتجديد لعدة مرات.

والمعتقل عواودة, من بلدة إذنا غرب الخليل, يواصل إضرابه الذي استأنفه في الثاني جويلية, لليوم الـ24, بعد أن علقه في وقت سابق بعد 111 يوماً من الإضراب استنادا إلى وعود بالإفراج عنه, إلا أن الاحتلال نكث بوعده وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة أشهر, علما أنه معتقل منذ 27 ديسمبر 2021، ويرقد الآن في المستشفى.

للتذكير, فإنّ 682 أسيراً يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني, بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة, ويقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios