محللون للإذاعة: مساهمة الجيش الوطني في اخماد الحرائق بالمروحيات...تأكيد على وقوفه مع المواطن في أصعب الظروف

مروحية للجيش الوطني الشعبي تشارك في اخماد الحرائق
16/08/2022 - 09:57

يتضمن مخطط إخماد الحرائق مشاركة فعالة للجيش الوطني الشعبي بالأفراد والعتاد ، وتعكس هذه المشاركة حرص الجيش الوطني على قيمه الراسخة والمتمثلة في الوقوف إلى جانب المواطن في الظروف الصعبة.

ويرى المحلل السياسي حكيم بوغرارة أن الجيش الوطني الشعبي  اكتسب خبرة كبيرة من خلال تدخله في كل الظروف الصعبة خاصة منها المتعلقة بالكوارث الطبيعية والحرائق ،ما يعزز المفهوم الراسخ لدى مؤسسة الجيش والمتمثل في حماية الأمن الإنساني .

المحلل السياسي  عبدالحكيم بوغرارة 
 

 

 

 

 

من جهته يرى الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية عمر بن جانة أن دور الجيش الوطني الشعبي كقوة حية دائمة الحضور في الظروف الإستثنائية  يحظى بتقدير المجتمع والمواطن.

 

الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية عمر بن جانة

 

 

 

وسخرت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي مروحيات تابعة للقوات الجوية، للمشاركة في عمليات إطفاء الحرائق .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أول أمس الأحد أن "إقحام مثل هذا النوع من المروحيات يشكل دعما كبيرا لعمل مفارز الجيش الوطني الشعبي في الميدان المشاركة في إخماد الحرائق المندلعة بمختلف المناطق الغابية والقرى والمداشر المنكوبة حيث تمكنت من إنقاذ وإجلاء العائلات العالقة التي حاصرتها النيران".

وأكد البيان أن الجيش الوطني الشعبي سخر زيادة على الإمكانيات البشرية ،كل الامكانات المادية كالمروحيات والآليات والجرافات حتى الإخماد النهائي للحرائق.

 المصدر / نعمان بن سراي  ملتميديا الإذاعة الجزائرية. 

   

 

   

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios