حجز اكثر من 5800 قرص مهلوس بالجلفة و قرابة ألف خرطوشة من السجائر بتبسة

حجز 53.100 قرصا مهلوسا و28.000 علبة سجائر بتمنراست والوادي
28/08/2022 - 15:45

تمكنت مصالح الجمارك من حجز اكثر من 5800 قرصا مهلوسا بقطارة (الجلفة) و كذا حجز قرابة 1000 خرطوشة من السجائر بولاية تبسة  علاوة عن حجز 78 رزمة من الملابس الرثة بميناء مستغانم, حسبما افاد به, اليوم  الاحد, بيان صادر للمديرية العامة للجمارك.

 و أوضح ذات المصدر نه "في إطار تنسيق الجهود الميدانية بين المصالح  العملياتية للفرق الجمركية, تمكن أعوان الجمارك بكل من الفرقة المتنقلة والفرقة المتعددة المهام بقطارة التابعتين إقليميا لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالجلفة, من حجز 5880 قرصا مهلوسا من نوع "بريغبالين 300 ملغ", تم ضبطها مخبأة بإحكام على إثر عملية تفتيش دقيق لمركبة سياحية".  

وفي عملية ثانية, يضيف البيان, "تمكن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة التهريب, التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بتبسة, من حجز 997 خرطوشة من السجائر كانت محملة على متن مركبة سياحية".  

 كما تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين على مستوى المحطة البحرية  بميناء مستغانم, وعلى إثر معالجة رحلة بحرية وتفتيش المركبات, من حجز 78 رزمة من الملابس الرثة.  

 و ذكر البيان ان "هذه العمليات تكرس يقظة وجاهزية أعوان الجمارك الجزائرية وتجندهم التام, ليلا ونهارا, في سبيل مكافحة التهريب بشتى أشكاله, لاسيما تهريب الممنوعات وكل ما من شأنه المساس بصحة وسلامة المواطن واستقراره".