حزب موريتاني يدين بشدة تصاعد قصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين

قصف الطائرات المغربية
01/12/2022 - 17:29

أدان حزب "إتحاد قوى التقدم" الموريتاني، اليوم الخميس، بشدة تصاعد قصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين وخاصة منقبي الذهب في شمال البلاد، داعيا السلطات المغربية لوضع حد لهذه الأعمال "العدوانية الهمجية المتكررة ضد المواطنين الموريتانيين الأبرياء".

في بيان له، قال الحزب الموريتاني إنّه "لاحظ بقلق في الأسابيع الأخيرة، تصاعد مخيف لقصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين، وخاصة منقبي الذهب في شمال البلاد".

وإعتبر الحزب الموريتاني أنّ "تكرار مثل هذه الجرائم ضد مواطنينا المسالمين لا يبدو مجرد أخطاء فادحة ولكن كإجراءات متعمدة"ي مبرزا أن "التكنولوجيا المدمجة في هذه الطائرات بدون طيار تجعل من الممكن التمييز بأدق التفاصيل بين أهدافها قبل الوصول إليها".

وأضاف الحزب انه "نظرا لخطورة الحالة والمخاطر التي تخلقها مثل هذه الغارات على أمن بلدنا، فإن اتحاد قوى التقدم، يدين بشدة هذه الأعمال العدوانية الوحشية والمتكررة ضد الهيئات السلمية ويدعو السلطات المغربية إلى وضع حد لها"،  كما دعا "جميع الفاعلين على الساحة الوطنية للرد على هذه الفظائع".

وحثّ الحزب الموريتاني السلطات الموريتانية والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي على "الردّ بقوة على هذا المنطق المخالف للقيم الإنسانية العالمية، والذي يهدّد حياة كل مدني موريتاني بجعله هدفا لنيران طائرة بدون طيار خلال محاولته الاقتراب أو عبور منطقة الحدود الشمالية".