مؤتمر حول البحث والاستكشاف النفطي والمنجمي خلال الثلاثي الأول من 2023

dz-energie-mines
05/12/2022 - 15:29

أعلنت وزارة الطاقة و المناجم, اليوم الاثنين, في بيان لها عن تنظيم مؤتمر خلال الثلاثي الاول من عام 2023 من اجل اعداد خريطة طريق جديدة تخص مجالات البحث والاستكشاف النفطي أو المنجمي. 

وجاء ذلك خلال تقديم, عرض حول الأطلس الصحراوي أمس الأحد على مستوى وزارة الطاقة والمناجم لشرح الرؤية الجديدة بشأن الآثار المحتملة للتنقيب عن المحروقات والمناجم, يضيف نفس المصدر.

وقد تم تقديم هذا العرض تحت عنوان "الأطلس الصحراوي: تحديات النفط والمناجم"  من طرف الدكتور عبد القادر سعد الله, برئاسة وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, وبحضور إطارات من الدائرة الوزارية, يضيف نفس المصدر.

واوضحت الوزارة في بيانها ان الهدف من هذا العرض هو "شرح الرؤية الجديدة بشأن  الأطلس الصحراوي والآثار المحتملة للتنقيب عن المحروقات والمناجم".

"وبعد توجيهات السيد عرقاب, ستعقد جلسة العمل القادمة مع ممثلين عن سوناطراك  والوكالات (وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر, الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية, وكالة النفط, ومجمع مناجم الجزائر منال) لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المتعلقة بهذا الموضوع في ضوء التحضير لمؤتمر خلال الثلاثي الأول من عام 2023", حسب البيان.

والهدف من هذا المؤتمر هو "إعداد خارطة طريق جديدة تمس مجالات البحث  والاستكشاف, سواء عن النفط أو المنجمي, وكله بهدف جذب الاستثمار الوطني  والأجنبي", وفقا لذات البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios