الخطوط الجوية الجزائرية: افتتاح خط جانت - باريس ابتداءً من 17 ديسمبر

الخطوط الجوية الجزائرية
07/12/2022 - 17:35

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن افتتاح خط جديد للنقل الجوي يربط بين جانت وباريس، وسيتم تدشينه في17 ديسمبر الجاري.

يأتي إطلاق هذا الخط  "تماشيًا مع الاستراتيجية التي سطرها السيد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, المتعلقة بالترويج للسياحة الجزائرية".

وجاء في بيان للخطوط الجوية الجزائرية أنّ الرحلة ستكون كل يوم سبت على الساعة 11 مساءا ابتداء من مطار باريس شارل ديغول.

وأفادت الجوية الجزائرية أنّه جرى الشروع في عملية بيع تذاكر السفر على مستوى وكالاتها والموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.

إلى ذلك،  اعلنت الخطوط الجوية الجزائرية هذا الاربعاء في بيان لها, عن اطلاق (3) ثلاث رحلات داخلية انطلاقا من عنابة و وهران و قسنطينة باتجاه الجزائر العاصمة, وذلك بهدف جعل مطار هواري بومدين الدولي  "قطبا عالميا".

واضاف ذات المصدر ان هذه الرحلات الجديدة التي دخلت حيز الخدمة منذ الفاتح  ديسمبر الجاري, تتم بشكل يومي على الساعة السادسة صباحا 06.00 سا (بالتوقيت  المحلي), انطلاقا من عنابة و وهران و قسنطينة باتجاه الجزائر العاصمة.

واضافت الخطوط الجوية الجزائرية, ان هذه الرحلات قد تم اطلاقها بهدف جعل مطار الجزائر الدولي (هواري بومدين) "قطبا عالميا" للنقل الجوي للمسافرين و البضائع  بين افريقيا و اوروبا و البلدان الآسيوية و الامريكية.

واوضح البيان في ذات السياق, ان هذه الرحلات ستمكن مسافري مختلف مناطق  الجزائر من السفر على اولى الرحلات الدولية من اليوم, انطلاقا من مطار  الجزائر.

وتسمح العملية -حسب ذات المصدر- "بعملية التواصل مع مختلف الرحلات الطويلة  و المتوسطة, أي التواصل بالقارات الخمس (5) في ذات اليوم".