الحفل الفني لإذاعة البهجة بالمسرح الوطني: ختام باهر ليوم ساحر

24/02/2023 - 10:49

شكّل الحفل الفني الساهر الذي نظّمته إذاعة البهجة، ليلة الخميس، إحياءً لـ "اليوم الوطني للقصبة"، عنوانًا كبيرًا للإبهار الذي توّج فعاليات ساحرة أبهجت الذكرى السنوية للقصبة.

وسط حضور لافت لأيقونة الثورة، المجاهدة جميلة بوحيرد، كان الموعد مع سهرة شعبية مائزة نشطّها كوكبة من الفنانين مثل عبد القادر شاعو، رضا دوماز، حكيم العنقيس وغيرهم.

وعلى وقع الزغاريد وتصفيقات الجماهير التي حضرت بقوة إلى قاعة العروض الكبرى "مصطفى كاتب"، قام مدير إذاعة البهجة،بدر عبد اللطيف، بتقديم باقة ورد تكريمًا لجميلة بوحيرد.

واستمتع الحضور برائعة "العين الزرقاء" للفنان رضا دوماز، قبل أن ينعش الشاعر ياسين أوعابد، المتلقين بمناجاته القصبة عبر وصلة "حني حني يا حنانة"، مستحضرًا أسماء شهدائها وأبنائها الحريصين على مستقبل أفضل.

بدوره، تألق "الأستاذ" عبد القادر شاعو برائعة "شهلة لعياني" وطائفة أخرى من أغانيه النوستالجية الجميلة، وكذلك فعل نور الدين علان بأغنية "آلو آلو" التي رددتها القاعة البنفسجية بحماس، قبل أن تختتم السهرة الشعبية بمسك "حكيم العنقيس" و"مهدي طماش" في حدود منتصف ليلة الخميس إلى الجمعة.

وانقضت احتفالات عشاق القصبة بذكرى 23 فيفري، لكن رمزية "زوج عيون" تبقى نابضة في أعماق "القصباجيين" وكل المهووسين بالجمال والمصممين على تحصين التاريخ الهندسي لعمران القصبة وبهائها من أجل غد أحلى.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية – فائزة عزوز

شاهدوا حوار الفنان رضا دوماز

 

تابعوا حوار الفنان عبد القادر شاعو