القناة الإذاعية الثانية تشارك أطفال السرطان فرحة العيد في 4 ولايات

القناة الإذاعية الثانية تشارك أطفال السرطان فرحة العيد في 4 ولايات
21/04/2023 - 16:52

شاركت القناة الإذاعية الثانية، اليوم الجمعة، الأطفال مرضى السرطان فرحة العيد في 4 ولايات عبر مبادرة إنسانية متميزة ومتجدّدة لاقت استحسانًا واسعًا.

أتت المبادرة لترسّخ التزام الإذاعة الجزائرية بقضايا المجتمع بوجه عام، والطفولة بوجه أخص، من خلال عمليات تحسيسية وتضامنية انسانية ملموسة، تلامس الفئات الهشة وترافقها بالمساعدات الممكنة، وتتقاسم معها أوقاتا من الدفء والفرح والمتعة، خاصة في الأعياد والمناسبات.

وفي برنامج خاص بدأ على التاسعة صباحًا واستمرّ إلى منتصف نهار الجمعة، جابت فرق القناة الإذاعية الثانية مراكز أورام السرطان بالوادي وباتنة ووهران وتيزي وزو، وقدّمت هدايا مختلفة بينها لوحات ذكية للبراعم، كما مكّنتهم من التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم مباشرةً عبر الأثير، بما رسم الابتسامة على وجوه الأطفال المرضى ومكّن من الترويح عنهم، خصوصًا مع برمجة عدّة نشاطات ترفيهية وألعاب نشطّها مهرجون وأطفال.

ورافق القناة الثانية في هذه التوليفة النبيلة، أولياء الأطفال المرضى، وكوكبة من الإطارات الطبية والإدارية للمؤسسات الاستشفائية المذكورة، فضلاً عن ممثلي عدد من الجمعيات الخيرية والثقافية المهتمّة بقضايا الطفولة والأسرة.

وتشكّل مبادرة اليوم دعامة إضافية في مسار راقٍ افتتحته الإذاعة الجزائرية منذ سنوات، على منوال مبادرة " طفل، لعبة، ابتسامة" التي تنظمها القناة الثالثة صباح كل عيد فطر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios