افتتاح الطبعة 35 لمعرض "الأسيهار" بتمنراست هذا الأحد

معرض أسيهار
25/12/2021 - 13:30

 يشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، غدا الاحد، رفقة وفد وزاري و إطارات و سفراء ووالي ولاية تمنراست على افتتاح الطبعة الخامسة و الثلاثون لمعرض "الأسيهار" بتمنراست تحت شعار "تمنراست بوابة السوق الافريقية"، حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة.

وتنظم هذه الطبعة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، و بإشراف وزير التجارة و ترقية الصادرات بالتنسيق مع والي ولاية تمنراست.

وسيشهد هذا المعرض -المنظم من طرف شركة "تصدير" (فرع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير) بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (الجكس)- تظاهرتين اقتصاديتين الأولى في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ديسمبر بمعرض مخصص للتصدير و الثانية من 26 ديسمبر إلى غاية 8 يناير 2022 بمعرض مخصص للبيع من المنتج إلى المستهلك، حسب المصدر ذاته.

وسيعرف المعرض مشاركة أزيد من 200 مؤسسة عارضة بين القطاعيين العمومي و الخاص، كما سيشهد ايضا مشاركة عارضين من دول أجنبية، خصوصا الإفريقية، حسب وكالة "ألجكس".

كما أكدت الوكالة على موقعها الإلكتروني الطابع الاقتصادي "الهام" الذي تكتسيه هذه التظاهرة بالنسبة للجزائر و الدول الإفريقية المجاورة، مشيرة إلى هدف السعي إلى تعزيز المكانة الاقتصادية للجزائر والاسهام في ولوج المنتوج الجزائري للسوق الإفريقية وجعل ولاية تمنراست "قطبا تجاريا بامتياز".

وكان والي تمنراست قد أكد في تصريح له أنه "سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان إنجاح هذا الموعد الهام الذي سيساهم في إعطاء ديناميكية وحركية كبيرة في المنطقة".

جدير بالذكر أنه تم تخصيص ثلاثة فضاءات لهذه التظاهرة الاقتصادية وهي سوق "الأسيهار" وسط مدينة تمنراست بمساحة 7 هكتار وبمساحة مخصصة لعرض السلع بـ 19.000 متر مربع، و الفضاء المقابل لسوق "الأسيهار" بمساحة أكثر من 17.500 متر مربع كموقع ثاني، فيما يقع الموقع الثالث شمال مدينة تمنراست على بعد 13 كلم بمساحة 3 هكتارات وهو عبارة عن قاعدة لوجيستية مخصصة لاستقبال السلع.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios