جريمة قتل الشاب نائل في نانتير: توجيه تهمة القتل العمد إلى الشرطي وإيداعه الحبس الاحتياطي

احتجاجات
29/06/2023 - 22:25

تم اليوم الخميس، توجيه تهمة القتل العمد إلى الشرطي الفرنسي الذي قتل الشاب نائل بالرصاص أول أمس الثلاثاء، خلال تفتيش مروري بنانتير، وأودع الحبس الاحتياطي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مدعي نانتير عن فتح تحقيق قضائي بتهمة القتل العمد ضد لشرطي مع طلب وضعه قيد التوقيف الاحتياطي.

وقال المدعي في ندوة صحفية إن النيابة العامة "تعتبر أن الشروط القانونية لاستخدام السلاح من قبل الشرطي لم تتوفر"، موضحا أن الشرطي سيمثل أمام قاضي التحقيق بغرض توجيه الاتهامات ضده.

يذكر أن شريط فيديو هاو يظهر مراهقا يتعرض لإطلاق نار من قبل شرطي عن قرب، ما أثار غضب واستياء السكان بخصوص تزايد عنف أعوان الشرطة.

واثر ارتكاب هذه  الجريمة, تشهد عدة مدن فرنسية مظاهرات تحولت إلى مواجهات مع قوات الشرطة ، من بينها نانتير و إيل دو فرانس، وفيلوربان ونانت وليون وتولوز، تنديدا بمقتل هذا الشاب وبعنف لشرطة.

و في هذا الإطار, أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الخميس أن الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع ب "اهتمام بالغ" تطورات قضية وفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي فرنسا".

و أوضحت الوزارة في بيان لها أنها "علمت بصدمة واستياء بوفاة الشاب نائل بشكل وحشي و مأساوي والظروف المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة" معربة عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد التي "تؤكد لها أن الجميع في بلدنا يشاطرها حزنها وألمها".

كما أن "الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات هذه القضية المأساوية مع الحرص الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها الوطنية في  أوقات الشدائد والمحن".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios