الجزائر/جنوب إفريقيا: التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك

الجزائر/جنوب إفريقيا: التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك
24/08/2023 - 10:48

وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة مع نظيرتها الجنوب إفريقية على مذكرة تفاهم من أجل إنشاء مجلس أعمال مشترك بين البلدين، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ15 لقمة مجموعة "بريكس" المنعقدة بجوهانسبرغ، حسبما أفاد به بيان للغرفة.

 

وتم التوقيع على الاتفاقية, مساء أمس الأربعاء, من طرف رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة, كمال حمني, ورئيس غرفة التجارة لجنوب إفريقيا, بحضور وزير المالية, لعزيز فايد, ورئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات, سهيلة عبلاش.

وفي هذا الإطار, أكد السيد حمني بأن هذا المجلس سيكون بمثابة "القاطرة التي تعزز حجم التبادلات التجارية بين الجزائر وجنوب أفريقيا", وفقا لنفس المصدر.

كما "سيسمح المجلس بتعزيز الاندماج الإفريقي, خاصة بعد انضمام الجزائر لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية مما يفتح المجال للمتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين ببحث فرص الشراكة, التعاون والاستثمار", يضيف رئيس الغرفة, معتبرا أن "كل الظروف مواتية لإقامة تبادلات تجارية واقتصادية مربحة لكلا الطرفين".

وخلال هذا اللقاء, تم أيضا الاتفاق على تنظيم زيارة عمل للمتعاملين الاقتصاديين من جنوب افريقيا خلال الطبعة الـ31 لمعرض الإنتاج الجزائري المزمع تنظيمه شهر ديسمبر المقبل, وفقا للبيان.