المالكي: علينا العمل جماعياً وفردياً لوقف العدوان الهمجي على غزة

المالكي: علينا العمل بشكل جماعي وفردي لوقف الحرب الهمجية ورفع الحصار عن غزة
18/10/2023 - 17:43

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الأربعاء، إنه يتوجب العمل على الفور، بشكل جماعي وفردي لوقف الحرب الصهيونية الهمجية على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة وضمان ألاّ تعاني يوماً إضافياً من الجوع أو العطش والدمار.

في كلمته أمام الاجتماع الوزاري الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أكد المالكي أنّ انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة والمتصاعدة لحقوق الشعب الفلسطيني وازدراءه للقانون الدولي ومحاولاته إنكار حقوق الشعب الفلسطيني وإنسانيته، إلى جانب ترسيخ منهج الإفلات من العقاب بسبب الفشل الدولي المستمر في تحقيق المساءلة، ستؤدي إلى تصعيد له عواقب وخيمة.

وأضاف أنّ الدعم الذي لا جدال فيه والمقدم إلى الاحتلال الصهيوني الآن وهو يرتكب جرائم القتل الجماعي والتطهير العرقي والتهجير القسري الجماعي في فلسطين، يجب أن يتوقف على الفور ويجب أن تتوقف هذه الحرب العدوانية دون تأخير أو أعذار.

وشدّد وزير الخارجية الفلسطيني على أنّ مهاجمة المدنيين الفلسطينيين في منازلهم وقتلهم واستهداف المستشفيات والملاجئ وضرب الأبرياء في الأسواق والمخابز وتجويع شعب بأكمله وتجريد أمة من إنسانيتها على مدار 75 عاماً، هي أعمال مقيتة وغير قانونية دون جدال ولا تقبّل التأويل. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios