فلسطين: اعتقال 1590 في الضفة منذ السابع أكتوبر

الرئاسة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية
29/10/2023 - 13:18

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاحد، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت 1590 فلسطينياً، منذ بدء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، في السابع أكتوبر الجاري.

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن بيان مشترك للهيئة ونادي الأسير تأكيدهما أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم, 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية, بينهم سيدة, مشيرة إلى أنّ عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ 1590 منذ السابع أكتوبر الجاري.

وأشارا إلى أنّ عمليات الاعتقال تركزت في محافظات نابلس وجنين والقدس, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل, قلقيلية, طوباس, سلفيت, وطولكرم, ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم, والتهديد المستمر وسياسة العقاب الجماعي, وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين الفلسطينيين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.

وأضاف البيان أن هذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط احتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

وارتفعت حصيلة الشهداء في غزة والضفة الغربية نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع أكتوبر الجاري، إلى 7814 شهيداً و21693 جريحاً. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios