الجزائر-غينيا الاستوائية : الخضر أمام حتميـة الفـوز

المنتخب الوطني
16/01/2022 - 10:04

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته الثانية أمام غينيا الاستوائية اليوم الأحد (20:00) بملعب جابوما بمدينة دوالا، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021 (المؤجلة الى 2022) بالكاميرون (9 يناير - 6 فبراير) وهو كله عزيمة للظفر بالنقاط الثلاث.

وبعد تعثرهم في اللقاء الاول أمام منتخب سيراليون (0-0) يوم الثلاثاء الماضي في إطار اليوم الأول من منافسات كاس إفريقيا 2021، وجب على الخضر تدارك الأمر من أجل الظفر بالنقاط الثلاث التي تمكنهم من العودة في المنافسة والتأهل  إلى الدور ثمن النهائي إلى جانب بعث الثقة في نفسية اللاعبين.

واصطدم أبطال إفريقيا خلال لقائهم الأول بمنتخب سيراليوني عنيد (مركز 114 عالميا) فرض عليهم نتيجة التعادل، الأمر الذي جعل الناخب الوطني جمال بلماضي يراجع أوراقه تحسبا لليوم الثاني أمام غينيا الاستوائية التي عليها هي الاخرى الفوز لتفادي الاقصاء بعد ما وقفت الند للند خلال اللقاء الأول أمام كوت ديفوار قبل أن تنهزم بنتيجة 1-0.

و ظهر جليا خلال المباراة الأولى النقص في الفعالية الهجومية لزملاء الهداف التاريخي للمنتخب الوطني إسلام سليماني و هو ما أدى بالناخب الوطني الى التركيز على هذا الجانب خلال الحصص التدريبية من أجل تصحيح الأخطاء و تحقيق الفوز أمام غينيا الاستوائية .

وأعلن جمال بلماضي، غياب اللاعبين آدم وناس، وراميز زوقي، عن مباراة اليوم ،وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، قبل المباراة: "وناس، وزروقي، لا زالا يعانيان من المرض. لقد غابا عن التدريبات يومي الجمعة والسبت، ولحاقهما بمباراة غينيا الاستوائية، غير وارد".

وأوضح الناخب الوطني قائلا:" كل تفكيرنا منصب على تحقيق الفوز. سنجند كل إمكانياتنا لبلوغ هذا الهدف. ستكون المواجهة صعبة مثل الأولى. سنعمل كل شيء، للفوز بهذا اللقاء".

الناخب الوطني جمال بلماضي

وتابع " لن تكون المباراة سهلة. تضم تشكيلة غينيا الاستوائية لاعبين ممتازين، و بنوعية كبيرة. ستكون المباراة معقدة، سنحاول خوضها من جانبها الأفضل، وخاصة احترام المنافس.".

ورغم التعثر ''المفاجئ'' لرفقاء رياض محرز في اللقاء الاول أمام منتخب سيراليون (0-0) صاحب المرتبة ال108 في ترتيب الفيفا، فإن المنتخب الوطني ''ليس مرتبك'' ويتطلع ''لتصحيح الوضع''، حسبما أكده الناخب الوطني.

وقال بلماضي في هذا الصدد: ''نشعر بالضغط؟ أعتقد بأنه ضغط إيجابي. لقاء دون الشعور بالضغط لن يكون ذو أهمية. نتيجة الجولة الأولى لن تؤثر على المجموعة.

 سنخوض هذا اللقاء بثقة كبيرة. الضغط الوحيد الذي عشناه هو العقم الهجومي. إذا شاهدتم الاحصائيات الفنية، فنحن الأفضل ولكن علينا التأكيد''.

 ولم يخف بلماضي ارتياحه لتوقيت إجراء اللقاء ''سا 20:00 ليلا'' مقارنة بالجولة الأولى التي جرت وقائعها في النهار 14:00.

وتحت عنوان "الجزائر ضد غينيا الاستوائية.. حان وقت الرد"، قال موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن محاربي الصحراء لم يعد أمامهم خيار سوى الرد بعد التعادل المخيب للآمال مع سيراليون في مباراتها الافتتاحية عن المجموعة الخامسة.

ويدير اللقاء الحكم الغواتيمالي ماريو اسكوبار (35 سنة)، الحكم الدولي منذ 2013، بمساعدة الكاميروني الفيس غي نوبو نغينغو والتشادي عيسى يافا. الحكم الرابع البوتسواني جوشوا بوندو.

وبعد الجولة الأولى، تتصدر كوت ديفوار المجموعة الخامسة بثلاث نقاط متبوعة بالجزائر وسيراليون بنقطة وحيدة لكل منهما، بينما تتذيل غينيا الاستوائية، المنهزمة امام "الفيلة" الإيفوارية (0-1)، الترتيب دون رصيد.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، الى الدور ثمن النهائي، رفقة أحسن أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.

الصورة
جانب من تدريبات الخضر تحسبا لمواجهة غينيا
الصورة
جانب من تدريبات الخضر تحسبا لمواجهة غينيا
الصورة
جانب من تدريبات الخضر تحسبا لمواجهة غينيا
الصورة
جانب من تدريبات الخضر تحسبا لمواجهة غينيا
الصورة
جانب من تدريبات الخضر تحسبا لمواجهة غينيا
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios