جيدو غراند سلام بطوكيو : الجزائريون يتعرفون على منافسيهم 

الجزائريون يتعرفون على منافسيهم 
01/12/2023 - 17:55

تعرف المصارعون الجزائريون الثلاثة , المشاركون في منافسات غراند سلام بطوكيو,  امينة بلقاضي (-63 كلغ), دريس مسعود (-73 كلغ)  ومصطفى ياسر بوعمار (-100 كلغ), على منافسيهم,  عقب عملية سحب القرعة التي جرت اليوم الجمعة .

و قد أعفيت بلقاضي من الدور الاول, و تستهل المنافسة مباشرة في الدور الثاني, ضد المكسيكية بريسكا أويتي الكاراز, المعفية هي الاخرى من الدور الاول.

من جهته, يبدأ دريس منازلته , بمواجهة الياباني تاكيشي يوسيكي  و الفائز بينهما يلاقي المكسيكي جلبيرتو كاردوسو , المعفي من الدور الاول ايضا , بينما  بوعمار يستهل الدور الاول امام الاسباني نيكولوز شيرازديشفيلي .

وتفتتح المسابقة الدولية في وقت مبكر من صباح يوم السبت , حوالي الساعة 15ر03سا ( توقيت جزائري), بدخول مصارعي الاوزان الخفيفة (-48 عند السيدات و 60  كلغ لدى الرجال).

ويتواجد المصارعون الجزائريون الثلاثة , منذ عدة ايام بطوكيو , حيث خاضوا  تربصا تحضيريا , قبل دخول المنافسة , المقررة يومي السبت والاحد و التي يسعى خلالها المشاركون  الى جمع اكبر عدد من النقاط المؤهلة الى الالعاب الاولمبية  بباريس- 2024  المبرمجة هذه الصائفة.

 واكد مشاركته في دورة غراند سلام , 537 مصارعا ( 320 رجال و 217 سيدات), يمثلون 88 بلدا, حسبما أفاد به المنظمون.

وتعد اليابان الاكثر تمثيلا ب 42 مصارعا , ثم كوريا الجنوبية ( 28) , في  الوقت الذي اشركت فيه بعض البلدان مثل مالاوي , مالطا ومدغشقر , رياضي  واحد.