الاتحاد الدولي للجيدو يعتمد إقامة  البطولة الإفريقية بوهران من 26 إلى 29 ماي

جيدو
18/01/2022 - 12:40

اعتمد الاتحاد الدولي للجيدو إقامة النسخة الـ 43  من البطولة الإفريقية (رجال وسيدات) لهذا الاختصاص بوهران من 26 إلى 29 ماي  2022 بحسب رزنامة المسابقات الدولية للعام الحالي المنشورة اليوم الثلاثاء في  الموقع الرسمي لهذه الهيئة الرياضية العالمية.  

ويدخل أيضا هذا الحدث الذي سيقام في مركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" ضمن  المسابقات التجريبية استعدادًا للدورة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض  المتوسط  التي تستضيفها عاصمة الغرب الجزائري من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

وستسبق البطولة الأفريقية المقبلة للجيدو نسخة أولى من نفس البطولة مخصصة  للكهولي حيث ستقام بنفس الموقعي أي مركز الاتفاقيات لوهران والذي سيكون مسرحًا  لمنافسات ما لا يقل عن سبعة تخصصات رياضية خلال الألعاب المتوسطية.

وتعود آخر بطولات الجيدو القارية التي نظمتها الجزائر إلى عام 2000. ويتعلق الأمر بالنسخة الثانية والعشرون من هذه المسابقة التي استضافتها قاعة حرشة  حسان (الجزائر العاصمة) في الفترة ما بين 9 و 14 مايو 2000.

وتوج بهذه البطولة آنذاك المنتخب الجزائري بأربع ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث  أخرى برونزياتي متقدما على نظيره التونسي (3 ذهبية و3 فضية و9  برونزية) فيما  احتل المنتخب المصري المرتبة الثالثة بثلاث ذهبيات وفضيتين وخمس ميداليات  برونزية.