بطولة قطر الدولية الودية : الخضر يتجاوزون العراق (39 – 35)

Equipe nationale de handball
01/01/2024 - 09:47

فاز منتخب الجزائر لكرة اليد للأكابر على نظيره العراقي بنتيجة 39 – 35 (الشوط الأول 20 – 16)، ليلة الأحد بالدوحة، لحساب الجولة الثانية لبطولة قطر الدولية التي ستختتم هذا الثلاثاء.

وبعد انهزام زملاء المخضرم مسعود بركوس، السبت، أمام منتخب البلد المضيف قطر (32 – 25)، أظهر أشبال المدرب الجديد فاروق دهيلي (50 عاماً) الذي خلف صالح بوشكريو، وجهاً مغايراً أمام العراق بقاعة مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد في ضاحية الدحيل.

وسيركن الخضر إلى الراحة اليوم الاثنين، على أن يواجهوا منتخب قطر مجدداً هذا الثلاثاء، في سياق التحضير لكأس أمم إفريقيا المقررة بمصر بين السابع عشر والسابع والعشرين جانفي الجاري.

ومن المنتظر أن يخوض الخضر تربصاً إعدادياً أخيراً بتونس بين العاشر والخامس عشر جانفي الجاري، ومواجهة منتخبي تونس و غينيا ودياً.  

وفي نهائيات الموعد القاري، سيلاقي منتخب الجزائر المغرب الغابون و ليبيا في المجموعة الثالثة، على أن يتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى كأس الرئيس.

يُشار إلى أنّ المتوّج بكأس أمم إفريقيا القادمة، سيمثّل القارة السمراء في أولمبياد 2024 بباريس، فيما يخوض المنشط الآخر للنهائي دورة تأهيلية في شهر مارس المقبل، أما المنتخبات الخمسة الأولى فستشارك في مونديال 2025 المقرّر في كرواتيا والدنمارك والنرويج.