الجزائر تحتضن اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية

شعار السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته
04/03/2024 - 20:24

تحتضن الجزائر بداية من يوم الثلاثاء, الاجتماع الـ12 للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين, بيان للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

وأوضح ذات المصدر, أن هذا الاجتماع الذي ستنظمه السلطة العليا للشفافية بفندق الأوراسي (الجزائر العاصمة) على مدار يومين, يندرج ضمن "النشاطات الدولية للسلطة العليا, والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التنسيق وتكثيف التعاون بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد في إطار اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد".

ويأتي تنظيم هذا الاجتماع في إطار "الجهود التي تبذلها الجزائر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته على الصعيدين الوطني والدولي, وبحكم انضمام السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية (AAACA), بصفتها عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية, ممثلة عن منطقة شمال إفريقيا".

وسيشارك في الاجتماع الذي ستشرف على افتتاح أشغاله, رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, السيدة سليمة مسراتي, "أعضاء مجلس السلطة العليا, بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وكذا المفتشين العامين للقطاعات الوزارية وممثلين عن الهيئات الرقابية والاستشارية".

للإشارة, فإن هذه اللجنة التنفيذية تترأسها جمهورية مصر العربية, وتضم كل من الجزائر بصفتها عضوا فيها وممثلين عن جمهوريات مالي, الكاميرون, تنزانيا, الكونغو, سيراليون وزيمبابوي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios