زعلاني: إجراء انتخابات رئاسية مسبقة قرار ذكي وعقلاني وعامل استقرار قوي ناتج عن دراسة معمقة

فوروم الأولى
25/03/2024 - 12:58

اعتبر رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، الأستاذ عبد العزيز زعلاني، قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإجراء انتخابات رئاسية مسبقة قرار ذكي وعقلاني وعامل استقرار قوي ناتج عن دراسة بأبعاد معمقة. 

وأكد زعلاني خلال مشاركته اليوم الاثنين، في برنامج "فوروم الأولى" للقناة الاذاعية الأولى أن "القرار أغلق باب التشويش والشائعات والتكهنات وأوصدها بإحكام امام أولئك الذين يريدون فتح مرحلة انتقالية جديدة".

وأوضح زعلاني أن "قرار رئيس الجمهورية  قانوني ينبع من الدستور الجزائري وبأنه يمنح لرئيس الجمهورية هذه السلطة المتمثلة في اعلان انتخابات مسبقة، بدون تعليل أو تقديم أساب تبرر اتخاذ القرار وعليه فالقرار قانوني بامتياز". 

كما أبرز زعلاني أن "القرار أحدث حركية وديناميكية جديدة إيجابية، خاصة على مستوى الأحزاب السياسية التي تفاعلت معه".

كما دعى رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان في السياق  ذاته الشعب الجزائري الى الالتحام به والمشاركة الإيجابية لتحقيق مزيد من الامن والاستقرار".

من جانبه، أبرز المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد ان "الموعد الذي تم تحديده لإجراء الانتخابات يسمح بالتنسيق مع مختلف الالتزامات والاشغال التي تعرفها مختلف القطاعات الوزارية بالإضافة الى اعداد قانون المالية والدخول الاجتماعي".

ودعا مجاهد بدوره المواطن الجزائري الى الوحدة والاتحاد لتحصين المجتمع واسقاط كل المخططات والمؤامرات التي يحيكها أعداء الجزائر.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا "الدستور الجزائري يتضمن 42 مادة تضمن حقوقنا و 6 مواد تفرض علينا واجبات، ومن واجبنا المساهمة في تحصين وتعزيز البلاد والعمل على تقدمها وازدهارها وذلك من خلال المشاركة في الانتخابات".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios