فلسطين : مستوطنون يهاجمون قرى بالضفة بأسلحة سلطات الاحتلال

قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وقرى في الضفة الغربية
13/04/2024 - 22:23

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية), مؤيد شعبان, اليوم السبت, أن مستوطنين صهاينة يهاجمون قرى بالضفة الغربية بأسلحة وزعتها عليهم سلطات الاحتلال, داعيا إلى تدخل دولي لإيقاف "جرائم تلك العصابات".

وصرح المسؤول الفلسطيني لوسائل الإعلام المحلية بأن المستوطنين يحاولون فرض حقائق على الأرض بدعم كامل من سلطات اليمين المتطرفة.

وأضاف شعبان ان هذه العصابات من قام بتسليحها وتدريبها هي نفس هذه السلطات.

كل العالم شاهد ما يسمى بـ "وزير الأمن القومي" وهو يوزع الأسلحة الأتوماتكية على المستوطنين (...) وزع أكثر من 16 ألف قطعة سلاح في كل الضفة الغربية والقدس".

وتابع ذات المسؤول أن "هذه العصابات مدعومة أيضا بقرارات مما تسمى الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال  وما يسمى أيضا قراراته, سواء كان ذلك بمصادرة الأراضي أو وضع اليد عليها لغرض تنفيذ خطة ما يسمى  بـ"وزير المالية", بإيجاد مناطق عازلة حول المستوطنات، وتشريع البؤر الاستيطانية حتى تكون قانونية بالنسبة لهم.

ودعا المسؤول الفلسطيني إلى "تدخل دولي لإيقاف حكومة اليمين والعصابات المنظمة بكل الضفة الغربية", مضيفا بأن ما يجري بالضفة هو "محاولة لفرض المستوطنين سياسة الأمر الواقع (...) وتحديدا منذ 7 أكتوبر وبالتزامن مع العدوان على غزة".

وأشار إلى "هجوم متوحش تتعرض له قرى المغير وترمسعيا ودير دبوان شرق رام الله وإغلاق مداخلها", مذكرا بحصيلة الاعتداء على قرية المغير "شهيد وأكثر من 30 إصابة وإصابات أخرى في قرية دير أبو فلاح (شمال شرق رام الله) وحرق مركبات وعشرات المنازل وعشرات البركسات (مركبات) الزراعية".

وأضاف شعبان أن وجود ما يسمى "حكومة المستوطنين فرصة لهم لكي يقوموا بما لم يستطيعوا فعله من قبل, لفرض حقائق على الأرض".

وشن مستوطنون, مساء أمس الجمعة وفجر اليوم, هجوما واسعا على قرية المغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة، أسفر عن مقتل شاب وإصابة عشرات الفلسطينيين فضلا عن حرق أكثر من 40 منزلا وعشرات المركبات.

كما جدد المستوطنون الصهاينة, اليوم السبت, هجماتهم على قرى وبلدات فلسطينية في رام الله ونابلس بالضفة, وأغلقوا مداخل عدد منها.

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، نفذ المستوطنون 546 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة خلال الربع الأول من 2024, بما في ذلك الاعتداء على 156 مركبة بالتحطيم أو الحرق.

ووفق تلك المعطيات, يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص المستوطنين إلى 3 منذ مطلع العام, وإلى 13 منذ 7 أكتوبر المنصرم.

وبالتزامن مع العدوان المتواصل على قطاع غزة, زاد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة. كما صعد جيش الاحتلال عملياته ما أدى إلى ارتقاء 463 فلسطينيا, حتى أمس الجمعة, و وإصابة نحو 4 آلاف و750 واعتقال 8 آلاف و215, حسب مصادر

فلسطينية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios