الصالون الدولي للصناعات الغذائية "جازاغرو": الطبعة الـ21 تحت شعار الابتكار

صالون الصناعات الغذائية
22/04/2024 - 19:39

يشارك أزيد من 650 عارضا جزائريا و أجنبيا في الطبعة الـ21 من الصالون المهني للصناعات الغذائية "جازاغرو 2024", الذي فتح أبوابه اليوم الاثنين بقصر المعارض بالجزائر العاصمة, حتى يعرض على المهنيين و الجمهور آخر الابتكارات في هذا المجال.

وستقوم المؤسسات المشاركة والقادمة من 28 بلدا خلال هذا الصالون الذي يجري الى غاية 25 ابريل, بعرض آخر التكنولوجيات الجديدة, سيما في مجالات التجهيزات وتوضيب المواد الغذائية والتغليف ومسارات الصناعات الغذائية والمكونات والنكهات والنظافة والامن الغذائي.

في هذا الصدد, أكد المشارك في تنظيم هذا الحدث, نبيل باي بومزراق, أن 41 % من العارضين ينشطون في مجال العتاد والتجهيزات الخاصة بمسار الصناعات الغذائية, سيما صناعة الخبز والحلويات.

وسيتمكن الزوار بهذه المناسبة من اكتشاف التجهيزات الجديدة الكاملة للتحويل والحلول التكنولوجية المقترحة لصناعة الحليب والتي تشمل مجموع سلسلة الانتاج بما في ذلك استلام الحليب والبسترة و معالجة الامصال.

اما من حيث التغليف الذي يمثل 23 % من برنامج التظاهرة فإنه يمكن للمهنيين اكتشاف أنواع جديدة من مواد التغليف سواء كانت معقمة وغير معمقة موجهة لمختلف قطاعات النشاط والتجهيزات من الاجيال الجديدة مصممة حسب نظام مبتكر يمنح سرعة في الطباعة وحسن التصميم.

ولإبراز الابتكارات المعروضة في الصالون سيتم تنظيم مسابقة لمكافأة أحسن الحلول المبتكرة في مجال (التجهيزات و المنتجات و الخدمات والتقنيات).

وقد تم في هذا الخصوص الانتقاء الأولي لـ22 ملفا في اطار هذه المسابقة وسيتم تقديم الجوائز خلال اليوم الأخير من هذه التظاهرة.

كما سيتم بمناسبة هذا الصالون تنشيط محاضرات حول مواضيع تتعلق بقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية.

وستتناول المداخلات مواضيع سيما منها مشكل التبذير الغذائي والاغذية العضوية الصحية ورهانات تحديد ووسم المنتجات المحلية والامن الغذائي و فرص التصدير الى افريقيا و مطابقة المواد الغذائية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios