بغالي: الإذاعة الجزائرية ومن خلال المحطات الجهوية تلعب دورا مهما في الحفاظ على جسور الثقة بين المواطن والدولة

المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي
23/04/2024 - 22:56

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، اليوم الثلاثاء أن الإذاعة الجزائرية ومن خلال المحطات الجهوية تلعب دورا مهما في الحفاظ على جسور الثقة بين المواطن والدولة.

فبمناسبة إحياء الذكرى الـ 16 لعيد ميلاد إذاعة برج بوعريريج، أوضح السيد محمد بغالي أن "الإذاعة الوطنية كونها وليدة إذاعة الجزائر الحرة المستقلة ووليدة الثورة الجزائرية، لا تشعر فقط بدورها الإخباري الكلاسيكي المنوط بأي وسيلة إعلامية تقليدية أخرى، بل أنها  تشعر بمسؤولية كبيرة تجاه المساهمة في الحفاظ على أمن الجزائر ووحدتها وانسجام المجتمع فيها، وضمان الأمن الإعلامي للمواطن".

كما اضاف أن "الإذاعة الجزائرية أصبحت من بين وسائل الإعلام الأكثر تأثيرا وانتشارا في الجزائر وتشعر بمسؤولية كبيرة تجاه المساهمة في ضمان الأمن الإعلامي للمواطنين الجزائريين والحفاظ على علاقة لصيقة ومتجذرة بين المواطن الجزائري وانتمائه وهويته، عبر الاستماع لانشغالات المواطنين ورفع أصواتهم مهما كانت مؤلمة او مقلقة والضغط على السلطات المحلية بالنسبة للإذاعات الجهوية وعلى السلطات المركزية بالنسبة للقنوات الوطنية من أجل الرد على هذه الإنشغلات".

كما اوضح أن "الإذاعة الجزائرية تبقي على الآمل وعلى هذا الشعور بجميل الإنتماء لهذا الوطن الذي يتقدم كل يوم خطوات إلى الأمام" وأن "العشرات من القرارات التي اتخذتها الدولة الجزائرية، ممثلة في رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من أجل الذهاب بحياة المواطن إلى المزيد من الراحة والاستقرار والكرامة، كرفع منحة ذوي الإحتياجات الخاصة، منحة البطالة ورفع الضرائب على أصحاب الدخل الضعيف وزيادات في الأجور وفي منح التقاعد، تشجيع الشباب على إنشاء مؤسسات ناشئة، برامج السكن وما تقدمه الدولة في مجال التربية والصحة، كلها أشياء لا توجد في دول أخرى وتعطي إحساسا بالاطمئنان للمواطن".

كما كشف ان "الإذاعة الجزائرية خطت خطوات كبيرة، في مجال احتلال الريادة في الإعلام الرقمي، وأنه خلال السنوات الأخيرة تم وضع العديد من الإمكانيات ورسم إستراتيجية طموحة من اجل احتلال الريادة في هذا المجال".

وأردف قائلا أن "الإذاعة الجزائرية واعية بأنه يجب عليها أن تلعب دورا كبيرا في الفضاء الرقمي، بدليل أن هناك ما لا يقل من 11 مليون مشترك على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي، والعدد في ارتفاع مستمر".

كما صرح قائلا "فخورين بهذا الرقم، وكلها أرقام وخطوات تثبت بأننا أدركنا في وقت ما أننا تأخرنا في خوض غمار هذا الفضاء، لكننا استدركنا هذا التأخر، وحضور الإذاعة الجزائرية في الفضاء الأزرق أصبح حضورا مميزا ومؤثرا جدا".

ليضيف أن "الإذاعة الجزائرية ليس لديها خيار آخر سوى أن تكون في القمة، وان تكون متواجدة وبقوة في كل مواعيد الجزائر مع التاريخ".

وتابع حديثه "تواجدنا كان مميز في تغطية الأحداث الرياضية، مثل ألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب العربية وكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين وكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، كما أننا كنا متواجدين بقوة وتميز في تغطية فعليات القمة العربية بالجزائر، وفي تغطية قمة الغاز. كما أننا كنا متواجدين لتغطية كل المواعيد الانتخابية".

كما صرح السيد محمد بغالي قائلا "البرنامج الذي أعدته الإذاعة الجزائرية تحسبا للانتخابات الرئاسية القادمة، طموح جدا ونريد أن نساهم في تنشيط المشهد السياسي بشكل جيد بمشاركة المحطات الوطنية والجهوية". 

جدير بالذكر أن المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، توجه بخالص التهاني لكل الزميلات والزملاء بإذاعة الجزائر من برج بوعريريج، بمناسبة عيد ميلادها الـ 16 والذي تحقق فيه العديد من الإنجازات.

كما أضاف أنه "يغتنم هذه الفرصة لكي يرفع القبعة للمستمعين الأفاضل لإذاعة برج بوعريريج الذين لولا تفاعلهم مع ما تنتجه وثبته، لما استمرت لمدة 16 سنة".

كما أغتنم السيد محمد بغالي الفرصة أيضا لتوجه بخالص الشكر والعرفان لكل السلطات المحلية بولاية برج بوعريريج وعلى رأسها السيد والي الولاية على ما يقدم ويبذل حتى يتوفر لدى هذه الإذاعة ما يجب من إمكانيات تسمح لها بأداء دورها الإعلامي على أحسن وجه.