"الكاف" ينحاز لنهضة بركان ويعلن خسارة اتحاد العاصمة على البساط

اتحاد الجزائر
25/04/2024 - 10:47

فصلت لجنة المنافسات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لصالح نادي نهضة بركان في قضية ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام اتحاد الجزائر، التي كان من المقرر أن تجرى يوم السبت الماضي بملعب 05 جويلية.

وانحاز الاتحاد الإفريقي بشكل فاضح للفريق المغربي، بعد أن أقرت لجنة المنافسات التابعة له، خسارة الاتحاد على البساط بثلاث أهداف لصفر.

وتجاهل الاتحاد الإفريقي عمدا محاولات الفريق المغربي تسييس المباراة، من خلال إصراره اللعب بقميص يحمل خريطة توسعية استعمارية تضم الصحراء الغربية، ضاربا بذلك قوانين الكاف والفيفا عرض الحائط، خاصة المادة الرابعة في بندها الخامس، التي تمنع منعا باتا حمل الأقمصة لشعارات سياسية دينية أو شخصية.

وأكدت "كاف" في مراسلة للاتحادية الجزائرية أمس الأربعاء، الموافق لـ 24 أفريل، تقديم الملف إلى لجنة التأديب، من اجل عقوبات إضافية محتملة. كما تم إعلام مسؤولي اتحاد الجزائر أن مباراة العودة ستلعب يوم 28 أفريل ابتداء من الساعة 20:00 في الملعب البلدي ببركان.

وعلى ضوء هذه المعطيات، من المقرر أن تودع إدارة اتحاد الجزائر شكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا، ضد قرار لجنة المنافسات في الاتحاد الإفريقي، حيث سيطلب الاتحاد من المحكمة الدولية دراسة الملف بشكل استعجالي.

إلى ذلك، أكد مصدر من النادي العاصمي، أن إدارة  الاتحاد لم تلغ سفرية المغرب وسيسافر الفريق إلى مدينة وجدة الجمعة المقبل، بنسبة كبيرة.

وتجدر الإشارة، إلى أن العديد من الأندية الجزائرية عبرت عن تضامنها اللامحدود مع فريق اتحاد العاصمة قبل خوض ذهاب نصف نهائي كأس "الكاف" أمام فريق نهضة بركان المغربي، وذلك بعد الحملة المقصودة والممنهجة التي لجأت إليها بعثة النادي غداة حلولها بمطار هواري بومدين الدولي قبيل مقابلة نصف نهائي المنافسة.