الجزائر العاصمة : انفجار للغاز بمسكن بحي المالحة يخلف 22 جريحا

انفجار الغاز
26/04/2024 - 12:07

خلف حادث انفجار للغاز متبوع بحريق بعمارة سكنية بحي 700 مسكن بالمالحة ببلدية جسر قسنطينة بولاية الجزائر, 22 جريحا من بينهم 8 جرحى تم نقلهم إلى المستشفى, حسب ما أفادت به اليوم الجمعة مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية, نسيم برناوي, أن حصيلة هذا الحادث تتمثل في "22 جريحا, تم نقل 8 منهم الى المستشفى و إسعاف 14 آخرين في عين المكان", مضيفا أنه " تم اخماد الحريق ومنع

انتشاره الى باقي الطوابق".كما ذكر المصدر أن مصالح الحماية المدنية كانت قد "تدخلت على الساعة 20 سا و

18د من أجل حادث انفجار غاز متبوع بحريق على مستوى الطابق الارضي لعمارة  تتكون من خمسة طوابق بحي 700 مسكن بالمالحة بلدية جسر قسنطينة".

وأضاف السيد برناوي أن ذات المصالح "سخرت لهذا التدخل 3 شاحنات إطفاء و 5 سيارات إسعاف وشاحنة سلم ميكانيكي".

من جهته, أفاد الناطق الرسمي باسم سونلغاز, خليل هدنة, في تصريح نشره على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "تدخل مصالح المجمع كان سريعا لتأمين المكان".

وأوضح السيد هدنة أنه "حسب الملاحظات الأولى لفرق سونلغاز التابعة لمديرية توزيع جسر قسنطينة وبكل تحفظ, الحريق نشب في المنزل المعني بالحادث كان متبوعا بانفجار للغاز في التركيبة الداخلية (للمنزل), مضيفا أن "مصالح سونلغاز قامت بالتدخل سريع لتأمين المكان و تطويقه".

وقال المصدر أنه "تم قطع الكهرباء و الغاز على محيط الحادث للسماح للهيئات وللمصالح المعنية بالتدخل والقيام بالمهام المنوطة بها في مثل هذه الأحداث في انتظار التحريات الرسمية لتحديد سبب هذا الحريق المتبوع بانفجار في التركيبة الداخلية للمنزل