إذاعة وهران تنظم ملتقى وطنيا حول "دور الإذاعة في مرافقة الشباب لولوج عالم المقاولاتية" هذا الأحد

إذاعة وهران تنظم ملتقى وطنيا حول دور الإذاعة في مرافقة الشباب للولوج إلى عالم المقاولاتية
27/04/2024 - 15:20

تنظم إذاعة الجزائر من وهران  هذا الأحد، الملتقى الوطني الموسوم بـ”دور الإذاعة الجزائرية في مرافقة الشباب لولوج عالم المقاولاتية، إذاعة وهران نموذجا”، وذلك من خلال إبراز دور الشباب حاملي المشاريع في الحياة العامة، في ظل التسهيلات التي وضعت في متناول هذه الفئة .

هذا وسيتخلل هذا الملتقى تنظيم  معرض  خاص  بحاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة، وذلك تحت إشراف  ووالي وهران سعيد سعيود والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، وذلك بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للغرب لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري.

وبالنظر للدور الذي يضطلع به الإعلام في مجال تعزيز ثقافة المقاولاتية خاصة بين الشباب سيتم خلال هذا الملتقى تسليط الضوء على قصص النجاح وتقديم  نماذج  وتجارب ناجحة يحتذى بها من خلال اعداد روبورتاجات ميدانية وبورتريهات وحوارات وبرامج تفاعلية وفضاءات مفتوحة.

كما تعمل الإذاعة الجزائرية بانتشارها الوطني وأهميتها التواصلية على تعزيز وترقية الثقافة المقاولاتية لتصل إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع  خاصة إذاعة وهران التي تعد فضاء لإبراز واستقطاب الكفاءات أصحاب مشاريع مقاولاتية.

ومن أبرز أهداف هذا الملتقى رفع انشغالات واهتمامات أصحاب المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة إلى السلطات العمومية  من خلال بناء شبكات للتواصل بين أصحاب المشاريع والهيئات المرافقة وكل ذلك يدخل  في اطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.