إقبال لافت على الصالون الدولي للسياحة والأسفار "سيرتا سياحة 2024"

إقبال لافت على الصالون الدولي للسياحة والأسفار "سيرتا سياحة 2024"

سيرتا سياحة 2024
29/04/2024 - 21:22

تشهد الطبعة السادسة للصالون الدولي للسياحة والأسفار "سيرتا سياحة 2024" المنظم بقسنطينة من 28 إلى 30 أفريل الجاري إقبالا لافتا للزوار الذين قدموا من عديد ولايات الوطن.

ويحرص الزوار على الطواف بمختلف أجنحة هذه التظاهرة التي يشارك فيها 40 عارضا من داخل الوطن ومن دول أجنبية على غرار إندونيسيا وتونس وكرواتيا وفلسطين وتنزانيا.

وينظم الصالون الدولي للسياحة والأسفار "سيرتا سياحة" (طبعة 2024) من طرف الديوان المحلي للسياحة، حسبما أكده اليوم الاثنين مدير ذات الديوان، السيد رشيد يايسي.

وتشارك في هذا الصالون وكالات للسياحة والأسفار ومركبات سياحية وفنادق مصنفة ودواوين محلية للسياحة وحرفيون من قسنطينة على وجه الخصوص، وفق ذات المتحدث الذي أفاد بأن هذه التظاهرة تهدف إلى ترقية وجهة قسنطينة من خلال تثمين المؤهلات السياحية لهذه المدينة العريقة و الغنية بتاريخها وثقافتها وتراثها.

وتشكل هذه التظاهرة التي افتتحت أمس الأحد بدار الثقافة مالك حداد بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش "فضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي القطاع من داخل وخارج الوطن" حسب السيد يايسي الذي أضاف بأنه تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بترقية نشاطات قطاع السياحة والصناعة التقليدية بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل والفيدرالية الوطنية للفندقة والسياحة.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الاقتصادي الذي يهدف من جهة أخرى إلى تطوير وبعث الاستثمار السياحي على الصعيدين المحلي والوطني، عقد لقاءات بين مهنيي ذات القطاع وتنظيم حصص تكوينية لفائدة الطلبة الجامعيين بالإضافة إلى خرجات إلى المواقع الأثرية بولاية قسنطينة لفائدة المشاركين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios