الجزائر تقيم علاقات دبلوماسية مع كومنولث جزر البهاما

عمار بن جامع
02/05/2024 - 19:48

وقع الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عمار بن جامع مع نظيره من كومنولث جزر البهاما، السفير ستان أودوما سميث، أمس الأربعاء، بيانا مشتركا حول إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، مسترشدين بالرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون.

وينص ذات البيان المشترك على أن حكومتي البلدين قررتا إقامة علاقات دبلوماسية رسمية، وفقا لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والأحكام ذات الصلة من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية المؤرخة 18 أفريل 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية المؤرخة 24 أفريل 1963.

كما اتفقت الجزائر وباهاما بموجب هذا البيان المشترك على "تنمية العلاقات الودية على أساس مبادئ التعايش السلمي والقانون الدولي، وخاصة احترام وتعزيز السلم والأمن الدوليين، والمساواة بين الدول، والاحترام الواجب للسيادة الوطنية ولسلامة الأراضي والاستقلال والمعاهدات الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والمنفعة المتبادلة".

واتفق البلدان على "تعزيز التنسيق بشأن القضايا المتعددة الأطراف لصالح التنمية المستدامة الهادفة للبلدان النامية" معربين عن قناعتهما بأن "إقامة العلاقات الدبلوماسية ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios