عرقاب يستقبل نائب الرئيس التنفيذي للمجمع الطاقوي النرويجي إكوينور

محمد عرقاب
05/05/2024 - 22:17

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالملف الخارجي ل "إكوينور"، فيليب ماتيو، والذي بحث معه فرص توسيع نشاط هذا المجمع الطاقوي النرويجي في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك وأعضاء من المجلس التنفيذي للمجمع النرويجي، استعرض الطرفان "وضعية علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، وبالأخص في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر، معربين عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك وإكوينور Equinor، لاسيما علاقات الشراكة بينهما في عين صالح وعين أمناس".

كما تم بحث فرص الاستثمار وتوسيع الشراكة القائمة بين المجمعين الجزائري والنرويجي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة، على غرار تطوير الحقول، الحد من تأثير صناعة المحروقات على البيئة، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه (CCS).

وأعرب السيد ماتيو، بهذه المناسبة، عن "ارتياحه لعلاقات التعاون مع سوناطراك"، معربا عن "اهتمام إكوينور بتعزيز نشاطاتها في الجزائر، وخاصة وأنها تحتفل هذا الشهر بذكرى مرور عشرين سنة على تواجدها في البلاد"، حسب البيان.