سطيف : إخماد 4 حرائق متفرقة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

تواصل عملة اخماد حرائق الغابات بوسط وشرق البلاد
06/05/2024 - 16:18

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سطيف, خلال الـ  24 ساعة الأخيرة, لإخماد 4 حرائق مهولة اندلعت بمواقع متفرقة, 2 منها جد خطيرة لاحتواء المناطق المحاذية لها على مواد قابلة للاشتعال والانفجار,حسب ما علم, اليوم الاثنين, من ذات الهيئة النظامية .

وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية بالولاية, الرائد أحمد لعمامرة, بأن وحدات الحماية المدنية قد تدخلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لإخماد 4 حرائق, 2 منها خطيرين لاندلاعهما بمخزون لمواد بلاستيكية ومعدنية, قريب من وحدات مؤسسة نفطال لتخزين الوقود بمدينة العلمة, فيما نشب الآخر بسوق الجملة بجنوب غرب مدينة العلمة, شمل 5 شاحنات لنقل الخضر والفواكه.

وأضاف ذات المصدر بأن الحريق الأول سجل بعد ظهر أمس وتمثل في حريق مخزون في الهواء الطلق لأجهزة وأدوات معدنية وبلاستيكية قديمة مسترجعة داخل مؤسسة بالمنطقة الصناعية لمدينة العلمة, سخرت له 7 شاحنات تدخل بكامل طواقمها البشرية والمادية تابعة ل5 وحدات للحماية المدنية بالمنطقة (العلمة و بئر العرش و حمام السخنة و2 من سطيف), تمكنت من إخماده والحيلولة دون انتشاره إلى المنشآت المجاورة بالمنطقة الصناعية (وحدات مؤسسة نفطال لتخزين الوقود).

فيما سجل الحريق الثاني, كذلك بمدينة العلمة, في حدود منتصف ليلة الأحد إلى  الاثنين, حيث نشب وانتشر في شاحنات لنقل الخضر والفواكه بسوق الجملة بجنوب غرب مدينة العلمة, تسبب فيه احتراق 5 شاحنات من الحجم الصغير والمتوسط وإتلاف كمية من السلع واحتراق جزئي لسيارة سياحية.

كما تم, خلال نفس الفترة, تسجيل حريقين متفرقين آخرين لمخزونين من "التبن" في الهواء الطلق, الأول بمشتة أولاد حلاسة, ببلدية بئر العرش, والثاني بمشتة  "الوعاعرة", ببلدية البلاعة, تولت الفرق المتدخلة لوحدة الحماية المدنية بئر العرش إخمادها ومنعها من الانتشار إلى ممتلكات مجاورة (منازل ريفية ومستودعات  لتربية المواشي وتربية الدواجن), خلفا إتلاف حوالي 1000حزمة من "التبن", يضيف ذات المصدر .

وقد جرت عملية إخماد الحريقين الأول والثاني بحضور المدير الولائي للحماية  المدنية بالنيابة, المقدم إبراهيم عزوق, والعديد من المصالح الأمنية .