اليونيسف: الهجوم العسكري الصهيوني على رفح سيعقد إيصال المساعدات إلى القطاع

اليونيسف
07/05/2024 - 18:31

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جيمس إلدر، إن الهجوم العسكري الصهيوني على مدينة رفح جنوب غزة "سيعقد بشكل كبير إيصال المساعدات" إلى القطاع، محذرا من "مجاعة" حال إغلاق معبر المدينة مدة طويلة.

وأوضح إلدر في مؤتمر صحفي عقده، في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية،هذا الثلاثاء، أن معبر رفح نقطة دخول معظم المساعدات إلى غزة، والهجوم العسكري الصهيوني "سيعقد بشكل كبير عملية إيصال المساعدات"، مضيفا "إذا أغلق معبر رفح مدة طويلة فمن الصعب أن نرى كيف يمكن تجنب المجاعة في غزة".

وأشار إلى أن "رفح مدينة الأطفال، ويجب عدم اجتياحها"، حيث يعيش فيها أكثر من نصف أطفال غزة.          

وصباح أمس الاثنين، طالبت قوات الاحتلال الصهيوني المواطنين المدنيين بمغادرة الأحياء الشرقية لمدينة رفح إلى منطقة المواصي.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".

وتضم رفح التي تقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترا مربعا، أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، اضطر أغلبيتهم إلى النزوح إليها سعيا إلى الأمان.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 34 ألف شهيد وأزيد من 78 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios