فوفينام فيات فوداو: مشاركة 37 ولاية في اليوم الوطني للفوفينام فيات فوداو

فوفينام فيات فوداو
10/05/2024 - 13:04

تشارك 37 ولاية في فعاليات اليوم الوطني للفوفينام فيات فوداو, ظهر غد السبت بالقاعة متعددة الرياضات بالشراقة (الجزائر العاصمة), حسبما علم اليوم الجمعة من الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

واوضح رئيس الهيئة الفيدرالية محمد جواج في تصريح لواج: " اليوم الوطني للفوفينام فيات فوداو أردناه ان يكون احتفالا بذكرى مرور 23 سنة على اول حصة تدريبية رسمية في هذه الرياضة القتالية, الفيتنامية الأصل مشيرا الى أن هيأته " ستجعل شهر مايو من كل سنة, يوما وطنيا للفوفينام ".

واضاف جواج أن " شهر مايو حافل بالكثير من الاحداث الوطنية, على غرار الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة, عيد العمال وذكرى مجازر 1945, كما عرف أيضا وفاة مؤسس الفوفينام فيات فوداو نغوين لوك".

وقال المسؤول الاول للهيئة الفيدرالية أن أغلب الدول, تحتفل بشهر مايو بتنظيم تظاهرات مختلفة. ففي مجال الرياضة تقام منافسات وطنية وامتحانات اجتياز الرتب للمستوى العالي والاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو تحتفل لاول مرة بهذا الشهر, بإقامة استعراضات فنية ينشطها رياضيو 37 ولاية.  

وينتظر أن تسجل فعاليات اليوم الوطني للفوفينام فيات فوداو, مشاركة مصارعي فئة المدارس التي تمثل الخلف, إذ يتم تأطيرها وتحضيرها لرفع المشعل مستقبلا وتشريف الالوان الوطنية, بالإضافة الى فئة الاكابر الذين نجحوا في تحقيق العديد  من الانجازات الدولية, بنيلهم مركز الوصافة في بطولة العالم-2023 في الفيتنام, ناهيك مرتبة الريادة افريقيا وعربيا, حسب جواج الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحادية الدولية للفوفينام فيات فوداو.  

وسيتم بهذه المناسبة تكريم المربين الرياضيين والمدربين الذين خدموا هذه الرياضة وساهموا في تطويرها, حسب جواج ,الذي يأمل في تنظيم عرض فني في الفوفينام فيات فوداو سنة 2026, بصبغة دولية, كما أكد

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios