تأمينات: الإعلان عن إنشاء "الجزائرية للتكافل العام"

saa
22/02/2022 - 17:57

أعلنت الشركة الوطنية للتامين(SAA)  في بيان لها صادر هذا الثلاثاء عن إنشاء شركة عمومية مستقلة جديدة متخصصة في  نشاط التأمين التكافلي العام, مسماة "الجزائرية للتكافل العام".

وجاء انشاء هذه المؤسسة الناشئة ذات العنوان التجاري "الجزاير تكافل",  بمساهمة كل المتعاملين العموميين في قطاعي التأمينات والبنوك, حسب البيان الذي  يشير إلى انها في طور "استكمال ملف طلب الاعتماد لدى الهيئات الوصية حتى تتمكن  من عرض منتوجاتها التأمينية في غضون الفصل الثاني من السنة الجارية".

وستقوم حينها بتسويق كل أنواع التأمينات المطروحة حاليا في السوق على غرار  التأمين على السيارات, التأمين على المنازل ومختلف الأملاك العقارية, الأملاك  المهنية والصناعية أو التجارية, التأمين على أخطار النقل بكل أنواعه (البري,  البحري والجوي) وكذا التأمين على مختلف الأخطار الفلاحية".

و يشترك في رأس مال هذه المؤسسة المتخصصة في التأمين على الأضرار بمختلف  أنواعه, كل من شركات التأمين العمومية الأربعة (CAAR,  CAAT, SAA,  CASH)  والبنوك العمومية الستة (CNEP, BNA , BEA , BDL , BADR, CPA).

ويكمن "الهدف الاستراتيجي" من إنشائها, حسب البيان, في "توفير البديل لمختلف  شرائح المجتمع الجزائري وإسناد صناعة الصيرفة الإسلامية في البلاد في إطار السياسة العامة والمخطط الحكومي المعتمد من طرف السلطات العليا".