لعمامرة يدعو إلى تبني إفريقيا موقفا مشتركا تحسبا لإنعقاد قمة المناخ العالمية "كوب- 27" في مصر

رمطان لعمامرة في زيارة عمل إلى رواندا 
22/09/2022 - 11:06

 دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, رمطان لعمامرة, يوم أمس الأربعاء بنيويورك إلى تبني افريقيا موقفا  مشتركا تحسبا لإنعقاد قمة المناخ العالمية "كوب- 27" المقررة في نوفمبر المقبل  بمصر.

على هامش انعقاد الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة, شارك السيد  لعمامرة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون في أشغال اجتماع  القمة للجنة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي حول التغيرات المناخية.

وشكل اللقاء الذي ترأسه الرئيس الجديد لجمهورية كينيا, ويليام روتو والمنظم  تحضيرا لقمة المناخ العالمية (كوب- 27 ) فرصة لمناقشة أولويات القارة  الإفريقية في إطار المفاوضات المرتقبة برسم الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة  حول التغيرات المناخية واتفاق باريس.

 وركز السيد لعمامرة خلال هذا الاجتماع التحضيري للقمة على "ضرورة ان تتكلم  الدول الإفريقية بصوت واحد من أجل الدعوة إلى عمل مناخي فعلي وناجع يأخذ بعين  الاعتبار أولويات القارة الإفريقية وانشغالاتها, سيما بالنظر إلى المحاولات  المتكررة الرامية إلى التشكيك في صلاحية مبدأ المسؤوليات المشتركة رغم  اختلافها".

كما وجه رئيس الدبلوماسية الجزائرية دعوة لتعزيز دور الاتحاد الإفريقي في  مجال تنسيق النشاطات التي باشرتها مختلف الهيئات الإفريقية بما يضمن توصل  القارة وتصديقها على موقف مشترك كفيل بتوجيه التزامها خلال قمة شرم الشيخ  بمصر.

للتذكير ستنظم أشغال الندوة الـ27 للدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم  المتحدة حول التغيرات المناخية من الـ6 إلى الـ18 نوفمبر 2022 بشرم الشيخ (مصر).  
 

احصل عليه من Google Play