افتتاح المعرض والمؤتمر العربي الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة هذا السبت

المعرض والمؤتمر العربي الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة
10/11/2022 - 22:35

يحتضن قصر المعارض بالصنوبر البحري شرقي الجزائر العاصمة، ابتداءً من هذا السبت، المعرض والمؤتمر العربي الدولي الأول للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتستمر التظاهرة إلى مساء الاثنين وتُقام تحت شعار "فرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة".

بحسب بيان للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صافكس"، منظمة التظاهرة، بالتعاون مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، سيتمّ تنظيم مؤتمر "رفيع المستوى"، يومي  الـ12 و الـ13 نوفمبر، "تحضره شخصيات بارزة في الاقتصاد والسياسة، كبار رجال الأعمال، مختصين وخبراء عرب وأفارقة، حيث سيناقشون مواضيع متعلقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحول أهميتها ودورها في اقتصادات الدول".

وستشهد الجلسات المبرمجة بجناح الساورة، مناقشة آليات وسبل التمويل، برامج الدعم والتأهيل وضرورة دمج الثورة الصناعية الرابعة ومواضيع عديدة.

ويُصاحب المؤتمر، اقامة معرض سيخصص لخدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية والافريقية وذلك بهدف تعزيز التبادلات والشراكات وإبراز الاهتمام والحاجة للدخول في الثورة الصناعية الرابعة وجهود الحكومات العربية والافريقية في دعم ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من المقرر أيضا تسليط الضوء، في إطار هذا المعرض، على تجربة الجزائر في إنشاء واستحداث الهيئات والآليات الداعمة والمؤطّرة لمرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار البيان إلى أنّ المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا سيتكفل بمشاركة المؤسسات الإفريقية في هذه التظاهرة.