هني يستعرض مع ممثلة منظمة "الفاو" أفاق التعاون الزراعي

وزارة الفلاحة-منظمة الفاو
29/11/2022 - 19:51

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالجزائر، إرينا بيتو، حيث استعرض معها وضعية وأفاق التعاون بين الجزائر والفاو في مجال الزراعة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الفلاحة.

وأوضح البيان أن هذه المقابلة، التي جرت بمقر الوزارة، كانت  فرصة لاستعراض وضعية وأفاق التعاون بين الجزائر والفاو في مجال الزراعة وتبادل وجهات النظر حول الوضع المحيط بالأمن الغذائي العالمي وحول المسائل المتعلقة بتغير المناخ.

كما كان اللقاء فرصة لتقييم التقدم المحرز في مشاريع التعاون والملفات في طور الإنجاز والمدرجة في إطار برنامج منظمة الفاو للجزائر للفترة 2019-2022، والتي تغطي مختلف المجالات، يضيف البيان.

ونوه الوزير بالطابع النموذجي للتعاون بين الجزائر ومنظمة الفاو وناشد بتوسيع التعاون ليشمل مجالات أخرى من اختصاصات منظمة الفاو.

من جهتها، أعربت ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالجزائر عن استعداد الفاو لمرافقة القطاع، على شكل مساعدة فنية، في ديناميكية التنمية التي باشرها.

كما أشادت بجملة الإنجازات بخصوص تنمية مختلف الشعب الفلاحية خاصة الاستراتيجية منها، منوهة بالمجهودات الكبرى التي بذلتها الجزائر في هذا الشأن.