قافلة التضامن مع مناطق الظلّ في أم البواقي : كريكو تشدّد على الاهتمام بالنساء الريفيات والمسنين

السيدة كريكو تشرف على انطلاق قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل بأم البواقي 
03/01/2023 - 13:45

شدّدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء بأم البواقي على كريكو تشدّد على الاهتمام بالنساء الريفيات والمسنين في مستهلّ قافلة تضامنية لفائدة مناطق الظل ببلديتي العامرية وبئر الشهداء.

على هامش إشرافها على انطلاق قافلة ضمّت أطباء عامين وآخرين أخصائيين ومساعدات غذائية وعتاد ومستلزمات طبية، أكدت الوزيرة على "أهمية تنظيم مثل هذه القوافل الطبية التضامنية بالتنسيق مع الخلايا الجوارية التضامنية التابعة لقطاعها خاصة بالمناطق الريفية".

وشدّدت كريكو على الاهتمام بشكل خاص بالنساء الريفيات والأشخاص المسنين، والتحسيس في هذا الصدد بخطورة الأمراض المزمنة وسرطان الثدي والإنفلونزا الموسمية''.

وأشارت في هذا السياق إلى دور الخلايا الجوارية التضامنية في دعم المرأة المنتجة خاصة في مجال التكوين والمرافقة والتسويق، مضيفة أنّ قطاع التضامن الوطني يعمل على اكتشاف الراغبين في ممارسة الأنشطة المنتجة خاصة في المناطق النائية وتأهيلهم ثم توجيههم لكي يتمكنوا من توسيع نشاطاتهم وذلك وفق إستراتيجية القطاع.

وذكرت كريكو أنّ قطاع التضامن الوطني يخدم الجانب الإنساني قبل المهني، داعية العاملين في الخلايا الجوارية التضامنية إلى المثابرة وتقديم الأحسن.

وبعد أن تفقدت مؤسسة الطفولة المسعفة الشهيد منصر غديري بعاصمة الولاية، توجهت الوزيرة إلى بلدية عين ببوش، حيث زارت معرضًا شاركت فيه أسر منتجة مستفيدة ضمن برامج الدولة لدعم التشغيل تنشط في زراعة البقوليات وإنتاج زيت الزيتون والعسل.

وستواصل الوزيرة زيارتها إلى ولاية أم البواقي بالتوجه إلى بلدية عين مليلة لمعاينة ورشات إنتاج خاصة بالنساء الماكثات بالبيت، كما ستزور بيت الشهيد البطل العربي بن مهيدي وذلك بحضور أعضاء من الأسرة الثورية.