طواف الجزائر 2023: 77 دراجا عند خط انطلاق المرحلة الثامنة بين سكيكدة وجيجل

طواف الجزائر 2023
14/03/2023 - 12:53

انطلقت المرحلة الثامنة من طواف الجزائر للدراجات الرابطة بين سكيكدة وجيجل على مسافة 150 كلم، هذا الثلاثاء، بتواجد 77 دراجا أمام مقر المجلس الشعبي لولاية سكيكدة، في مرحلة سيكون فيها التنافس على أشده بين دراجي السرعة، منهم الجزائري يوسف رقيقي (تيرينغاون بوليغون الماليزي) وحمزة ياسين من الفريق الجهوي مدار، والمتوج أمس للمرة الثالثة منذ انطلاق  طواف الجزائر 2023 .

 

وتتسم المرحلة الثامنة، التي تقام على مسلك بطول 150 كلم، بعقبة من الدرجة الأولى، ونقطتي سرعة، بناحية بودوخة (2ر70 كلم) و مدغري بلغيموز ( 4ر109 كلم).

وعرفت المرحلة السابعة التي جرت امس الاثنين بين مدينتي قسنطينة و سكيكدة على مسافة 6ر83 كلم،احتفاظ الفرنسي بول هينكين الذي دخل في المركز الثالث بالقميص الاصفر الخاص بالمتصدر بفارق ثانيتين عن الايطالي ادواردو ساندري (كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم) واربع ثواني عن الإريتيري اكليلي جيبرويت.

كما احتفظ هينكين بالقميص الأبيض لأحسن دراج شاب (تقل من 23سنة)، بينما نال الاريتيري، ييمان داويت(منتخب إيريتري) القميص المنقط لأحسن متسلق .

وعرفت هذه المرحلة انسحاب دراجين اثنين، هما على التوالي، العراقي مهدي البطح والتونسي حاتم بن عمار، علما أن المرحلة السابعة كانت قد عرفت كذلك انسحاب ثلاثة دراجين هم العراقيين، توين عبد الله و ريقابي احمد وكذا الهولندي شورمانس الذي كان قد توج بالمرحلة الخامسة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمنسحبين لحد الآن الى 12 دراجا منذ بداية الطواف.