السفير الصحراوي لـ"إضاءات": فشل التطبيع ومشروع الحكم الذاتي أربكا نظام المخزن وحليفه الصهيوني

30/03/2023 - 11:17

 قال السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر إن التحالف  القائم بين نظام المخزن و الكيان الصهيوني فشل في إقناع المجموعة الدولية و في مقدمتها أمريكا ودول الاتحاد الاوروبي بالتسليم بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية.

و اعتبر السفير لدى استضافه ضمن برنامج " إضاءات" بأن الكيان الصهيوني يشعر بدوره بحالة من الارتباك الشديد في أعقاب تعطل قطار التطبيع و إقدام السعودية على إبرام اتفاق سلام مع إيران ينهي حالة القطيعة بين الدولتين و هو ما من شأنه الدفع يدفع بنظام المخزن إلى مراجعة حساباته .

على صعبد آخر ، كشف عبد القادر طالب عمر أن القيادة الصحراوية بادرت إلى قطع جميع الاتصالات السياسية مع الحكومة الاسبانية الحالية بقيادة " سانشيز "  بعد خيانتة للقضية الصحراوية  في وقت بقي فيه الاتحاد الاوروبي ثابتا على موقفه المؤيد لخيار الشرعية الدولية .

وأضاف السفير الصحراوي بأن محاولات نظام المخزن لشل نشاط الجمهورية العربية الصحراوية ضمن هياكل الاتحاد الافريقي ،فشلت لحد الآن وحتما لن يكتب لها النجاح في المستقبل رغم محاولات المخزن اليائسة لضرب استقرار  القارة الافريقية.

وضمن هذا الزخم ، توقع السفير الصحراوي أن تفتح الاتفاقيات المبرمة مع فنزويلا آفاقا واسعة للتعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية ودول أميركا اللاتينية، باعتبارها معاقل تاريخية  لنصرة الشعب الصحراوي في المحافل الدولية.