سايح لإذاعة برج بوعريريج : الإذاعة الوطنية فتحت باب الترويج للعمل الإنساني وللتبرع بالدم خصوصا

سايح
11/07/2023 - 17:43

أكد رئيس الفدرالية الدولية لمنظمات التبرع بالدم بروما عبد المالك سايح هذا الثلاثاء ان الإذاعة الوطنية  فتحت باب الترويج للعمل الإنساني في كل المجالات وبالخصوص التبرع بالدم من خلال الندوات والنداءات و الحملات  التي  تقوم بها .

وفي حوار مع إذاعة برج بوعريريج أوضح سايح ان الإذاعة الوطنية رافقت مسار العمل الإنساني من متبرعي الدم بكل مراكزها الولائية على مستوى الوطن .

وأشار المتحدث إلى مبادرة الإذاعة الوطنية النوعية و الوحيدة و هي "بنك الحياة" و التي انتقلت الإذاعة من خلالها  إلى جميع الولايات بعدة برامج "، مشيرا إلى أن الفضل يعود لمؤطري هذه المؤسسة  و على رأسهم السيد المدير العام للإذاعة الوطنية محمد بغالي و الذي كان حاضرا  يوم انطلاق "بنك الحياة".

و بخصوص برنامج الفديرالية الجديد لتوفير الدم بالجزائر، افريقيا وآسيا قال المتحدث إنه " تحدي للعمل بجهد مع الطاقم الذي اخترته من خلال الانتخاب و سيكون عملا جبارا " . 

وأوضح المسؤول ذاته أنه قام بتشبيب الفديرالية باختياره شباب منهم الأمين العام من اليونان و نائبين رئيسيين من موناكو، لحسن علاقتهم الدولية و نائب رئيس الطاقم من البرتغال و غيرهم من الشباب مشيرا إلى  أن نشاط الفديرالية يتطلب طاقة شبابية  .           

للإشارة يعتبر الدكتور عبد المالك سايح أول عربي افريقي يتبوأ هذا المنصب منذ تأسيس الفدرالية.