رئيس الجمهورية يجري لقاءه الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية

Abdelmadjid Tebboune, président de la République
05/08/2023 - 11:14

تطرق رئيس الجمهورية, خلال لقائه الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية, إلى العديد من الملفات  والقضايا ذات الشأن  الوطني والإقليمي والدولي.

وخلال هذا اللقاء الذي سيبث سهرة هذا السبت بداية من الساعة التاسعة مساء  على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية، ترحم رئيس الجمهورية على ضحايا  حرائق الغابات التي مست مؤخرا بعض مناطق الوطني قائلا: "نترحم على ضحايا هذه  الحرائق رحمهم الله, فهم شهداء".

 وأضاف قائلا: "لقد استلمنا طائرة من الحجم الكبير مختصة في إخماد الحرائق  وقمنا باستئجار 6 طائرات أخرى قبل اندلاع هذه الحرائق"، إلى جانب "تقوية عتاد  الحماية المدنية"، الأمر الذي مكن -مثلما قال- من إخماد النيران في غضون 48ساعة في بعض الأماكن وفي ظرف 72 ساعة في مناطق أخرى. 

 وبخصوص التزود بالمياه، أوضح الرئيس  أن إنتاج الجزائر من المياه سيبلغ 1  مليار و 400 مليون متر مكعب باستكمال إنجاز محطات التحلية المبرمجة، مضيفا أن  الجزائر أصبحت "أول بلد افريقي وثالث بلد عربي في إنتاج المياه باستخدام تقنية  تحلية مياه البجر".

 من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية أن البرامج السكنية "لن تتوقف"، مجددا  التزامه أيضا باستكمال إنجاز مشاريع السكة الحديدية, قائلا في هذا الصدد: "لقد  اتصلنا بأصدقائنا الصينيين للدخول معهم في برنامج طموح".

وعلى الصعيد الدولي, جدد  رئيس الجمهورية  التأكيد على ضرورة العودة إلى الشرعية  الدستورية في النيجر والدعوة الى حل سلمي للأزمة في هذا البلد, مضيفا بالقول: "نحن مستعدون لتقديم المساعدة إلى النيجر في حالة ما إذا طلبوا منا ذلك".

وبشأن زيارته إلى فرنسا، رد رئيس الجمهورية قائلا: "زيارتنا الى فرنسا مازالت قائمة، وننتظر برنامج الزيارة من قبل الرئاسة الفرنسية".

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios