برناوي للإذاعة: فريق الانقاذ الجزائري انتشل 242 جثة من تحت الأنقاض بدرنة الليبية

bernaouiiiii.png
24/09/2023 - 16:07

كشف المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية الملازم نسيم برناوي هذا الأحد عن الحصيلة الأخيرة للتدخلات في عمليات الإغاثة بمدينة درنة الليبية حيث تم انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض بدرنة الليبية، بعد الفيضانات التي تسبب فيها إعصار دانيال.

وأفاد برناوي لدى نزوله ضيفا على القناة الثانية أنه تم العثور وانتشال 41 ضحية متوفية أمس السبت من طرف الفريق الثاني للحماية المدنية الذي التحق يوم الجمعة بدرنة الليبية، فيما تبقى عمليات الإغاثة متواصلة.

وقال برناوي إن فرق الإغاثة الأولى كانت قد تمكنت في وقت سابق من انتشال 198 جثة من تحت الأنقاض.

وأضاف ضيف القناة الثانية أن "فرق الحماية المدنية تواصل عن طريق أفواج متخصصة، عملها في مدينة درنة، حيث تدخلت فرقة الإسعاف والإنقاذ من تحت الردوم وكذا فرقة الغطاسين وفريق البحث والإنقاذ في الأماكن الوعرة والبحث وفريق إدارة العمليات وفريق خاص بالأطباء والعديد من الفرق المتخصصة التي تساعد في هذه التخصصات " .

وأوضح الملازم برناوي إن الحماية المدنية تنظم مناورات تدريبية على مدار السنة من أجل الإبقاء على أطقم التدخل جاهزة وعلى أهبة الاستعداد للتدخل في حالات الطوارئ وتنفيذ مهام عمليات الإنقاذ و التدخل، مشيرا إلى أن الجزائر صارت تملك اليوم فريقا تقنيا يعتمد على الكلاب المدربة لاستكشاف مظاهر الحياة في المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية مما يسهل و يسرع في عمليات الإنقاذ.


 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios