إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم مدينة البيرة بالضفة الغربية
25/11/2023 - 23:02

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم السبت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.

 فقد أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ، في محيط سجن /عوفر/ العسكري، المقام على أراضي بلدة بيتونيا، غرب رام الله.

 وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال قمعت عشرات المواطنين الذين تجمهروا في محيط سجن /عوفر/ العسكري، بانتظار اطلاق سراح الدفعة الثانية من المعتقلين، وأطلقت باتجاههم الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بينهم طفل بالرصاص الحي.

 وأصيب فلسطيني، بشظايا الرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنين، في قرية برقة شمال غرب نابلس.

 وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن فتى (11 عاما)، أصيب بشظايا الرصاص الحي بمنطقة البطن وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

 وأشارت مصادر محلية في القرية، إلى أن أهالي القرية هبوا للتصدي لاقتحام المستوطنين الصهاينة بحماية جيش الاحتلال لمنطقة "المنتشرة" التابعة لأراضي القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

كما أصيب، فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال مواجهات اندلعت بمنطقة الظهر القريبة من مستوطنة "كرمي تسور"  المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين  جنوب بيت أمر، ما أدى إلى إصابة مواطن 16 عاما، برصاصتين في قدميه، ونقل إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات ، بلدة زيتا شمال طولكرم. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وانتشرت في عدد من شوارعها وتمركزت في الحي الغربي، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام.

ورغم دخول الهدنة الإنسانية في غزة ، منذ ساعات صباح أمس الجمعة، إلا أن قوات الاحتلال تواصل قمعها واضطهادها للفلسطينيين في كافة أراضي الضفة الغربية، والقدس المحتلتين.