فلسطين: تواصل مفاوضات حماس مع الوسطاء لتمديد الهدنة الانسانية في غزة

مفاوضات حماس مع الوسطاء لتمديد الهدنة الانسانية في غزة
29/11/2023 - 21:51

كشفت حركة المقاومة الفلسطينية، اليوم الاربعاء، أنها تجري حاليا مفاوضات مع الوسطاء في اتفاق الهدنة مع الكيان الصهيوني، لتمديد الهدنة الانسانية بنفس الشروط السابقة، وذلك بالتوازي مع مسار مفاوضات لإيقاف العدوان اضافة الى صفقة تبادل جنود مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.

 

وبعدما ابرزت الحركة، في بيان لها، أن "الأطروحات السياسية التي عرضت على الحركة لم تنضج بعد"، أكدت مواصلة المعركة السياسية قائلة "يدنا على الزناد وجنودنا في الميدان مستعدون لكل الاحتمالات".

وكانت الحركة قد اعلنت من قبل عن قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم الأربعاء، سادس أيام صفقة التبادل.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" وسرايا القدس الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي"، أعلنتا اشتراكهما مساء أمس في إطلاق سراح عشرة صهاينة ومواطنين أجنبيين كانوا محتجزين في غزة، مقابل إطلاق سراح 30 اسيرا فلسطينيا معتقلا في سجون الاحتلال.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح يوم الجمعة الماضي هدنة مؤقتة معلنة وقفا لإطلاق النار بواسطة قطرية-مصرية-أمريكية، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين على أن يشمل ذلك إطلاق سراح 20 من المحتجزين الصهاينة مقابل 60 أسيرا فلسطينيا من السجون الصهيونية. 

ومنذ بداية الهدنة يوم الجمعة الماضي بين حماس والكيان الصهيوني، تم إطلاق سراح 180 فلسطينيا، و61 صهيونيا و20 مواطنا أجنبيا.