رئيس الجمهورية يأمر بدراسة إعادة إطلاق صندوق دعم الصحافة وتنظيم سوق الإشهار

رئيس الجمهورية
03/12/2023 - 12:39

كلّف السيد رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، وزير الاتصال ومديرية الاتصال برئاسة الجمهورية بإعداد دراسة لإعادة إطلاق صندوق دعم الصحافة، كما كلّف وزير الاتصال ومديرية الاتصال برئاسة الجمهورية بإعداد تصور لتنظيم سوق الإشهار، وأمر رئيس الجمهورية وزير الاتصال بإيجاد حل نهائي للسكنات الأمنية بسيدي فرج .

أتى الإعلان عن ذلك في رسالة رئيس الجمهورية التي قرأها وزير الاتصال، محمد لعقاب، لدى إشراف السيد الرئيس على مراسم تسليم الجائزة التاسعة للصحفي المحترف بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" غربي العاصمة.

ووجّه رئيس الجمهورية لإتخاذ جملة من التدابير بهذه المناسبة لفائدة الإعلام الوطني كشكل من أشكال الدعم غير المباشر، مثل تخفيض تكلفة خط وكالة الأنباء الجزائرية لفائدة وسائل الإعلام الوطنية، وتخفيض قيمة الرسوم على القيمة المضافة وتحديد نسبتها عبر إقرار تدابير في قانون المالية التكميلي .

وأمر رئيس الجمهورية كذلك بتخفيض سعر تكلفة إيواء المواقع الإلكترونية لدى اتصالات الجزائر بنسبة تتراوح بين 33 % و36 % مع زيادة طاقتها، إضافة إلى تخفيض سعر الإيجار في دار الصحافة، وإطلاق تسمية المراكز الصحفية بالملاعب بأسماء الصحفيين الرياضيين، ناهيك عن تخفيض أسعار التذاكر عبر الخطوط الجوية الجزائرية لفائدة الصحفيين الرياضيين لتغطية المنافسات الإفريقية.

يُشار إلى أنّ الجائزة التاسعة للصحفي المحترف خُصّصت لمواضيع "الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي"، "الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية" و"الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية".

وجرت مراسم تسليم الجائزة بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء في الحكومة، إلى جانب مسؤولي مؤسسات إعلامية وطنية وضيوف من الإعلاميين العرب.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios