يوسف حمدان: مبادرة الجزائر خطوة نحو دور عربي متقدم لتطبق قرارات مجلس الأمن

يوسف حمدان: مبادرة الجزائر خطوة نحو دور عربي متقدم لتطبق قرارات مجلس الأمن

31/01/2024 - 11:45

أكد ممثل حركة حماس بالجزائر، الدكتور يوسف حمدان، هذا الأربعاء، أن  "مبادرة الجزائر تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، نحو دور عربي متقدم تقوده الجزائر نيابة عن المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي. 

لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الاولى أوضح حمدان ان "وجود الجزائر اليوم في هذا المؤتمر الدولي يعتبر مكسب ليس فقط لفلسطين، بل لكل القضايا العربية وقضايا التحرر".

وأضاف حمدان قائلا ان "القضية الفلسطينية أم القضايا ونحن نعتقد ان الجزائر هي امينة على الحق الفلسطيني وبالتالي الخطاب والأسلوب والطريقة التي يمكن ان تدير بها هذه القضية في المنتظم الدولي هي منطلقة من قناعات هذا الشعب الجزائري الأصيل
 
كما اشار ممثل حركة حماس ان "اليوم هو فرصة للفلسطينيين وللعرب ان تنوبهم الجزائر في هذا المحفل لتطرح القضية الام باللسان وخطاب ايدي محبة لفلسطين وداعمة لأحقية هذه القضية وهذا الشعب الفلسطيني".

وفي سياق متصل، أبرز ضيف الاولى انه "يتوقع ان يكون للجزائر دورا مهما في دعم القضية الفلسطينية في هذا المحفل الدولي، بغية إعطاء صبغة تنفيذية لقرارات محكمة العدل الدولية والمرافعة عن القضية الفلسطينية باعتبار ان الجزائر تنوب عن المجموعة العربية".

وانتهي ضيف الاولى مشددا على ان "المظلمة التاريخية التي تقع على الشعب الفلسطيني، تظهر اللاعدالة التي ستود  العالم والموجودة في اروقة المنتظم الدولي".
  

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios