ورقلة: حجز قرابة 90 ألف قرص من المؤثرات العقلية

مؤثرات عقلية
07/02/2024 - 19:41

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة من حجز 89.700 قرص من المؤثرات العقلية، حسبما استفيد اليوم الأربعاء من ذات الهيئة النظامية.

ونفذت هذه العملية إثر معلومات وردت إلى وحدات المجموعة حول مرور مركبة نفعية على متنها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قادمة من ولاية مجاورة نحو الولايات الشمالية، حيث سمح وضع تشكيل أمني بتوقيف مركبة نفعية سالكة الطريق الوطني رقم (3) على مستوى الحاجز الثابت بإيرارة (بلدية حاسي مسعود) بولاية ورقلة، وفقا لنفس المصدر.

وسمح تفتيش المركبة من العثور على تلك الكمية من أقراص المؤثرات العقلية التي كانت مخبأة داخل تجاويف استحدثت بالمركبة إضافة مبلغ مالي بقيمة 64.000 دج مع توقيف الشخص المشتبه فيه في عين المكان، كما جرى شرحه.

كما مكن إجراء تمديد الاختصاص بحجز شاحنة و توقيف شخص آخر ضمن نفس الشبكة الإجرامية، كما أشير إليه.

وأنجز ملف قضائي في حق الموقوفين بعد متابعتهما بجناية ''التهريب على درجة من الخطورة يهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية'' و جناية تهريب بضاعة أجنبية (مواد صيدلانية) باستعمال وسيلة نقل مهيأة خصيصا لغرض التهريب''و "مخالفة الأحكام المتعلقة باستيراد وتصدير المواد الصيدلانية المستعملة في الطب البشري ومراقبتها'' و"جناية الممارسة غير الشرعية لمهن الصحة" و"تبييض الأموال"، حسب ذات المصدر الأمني.