مستشفى بني مسوس الجامعي: ابواب مفتوحة للتحسيس حول مرض السكري والصوم

مرض السكري
11/02/2024 - 16:51

ينظم مستشفى بني مسوس الجامعي "اسعد حساني"، يومي الاحد والاثنين بالجزائر العاصمة، ابوابا مفتوحة حول "مرض السكري ورمضان" وذلك من أجل تحسيس المرضى بضرورة الحصول على ثقافة علاجية خلال شهر الصيام.

وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها مصلحة امراض الغدد والسكري بالمستشفى الى "تحسيس مرضى السكري بضرورة الحصول على ثقافة علاجية تمكنهم من الحصول على توازن امثل لنسبة السكر في الدم خلال شهر رمضان"، حسبما اكدته الطبيبة، نوميديا نبتي، استاذة مساعدة بذات المصلحة وعضو لجنة التنظيم.

كما اشارت الى ان هذا العمل سيسمح للمستخدمين الطبيين العاملين، "بمرافقة الاشخاص المصابين بهذا المرض والقادرين على الصيام، من خلال اعطائهم التوجيهات والنصائح المناسبة لحالتهم الصحية".

وتابعت تقول، ان الامر يتعلق بالنسبة لهم، بضرورة "استشارة اطبائهم المعالجين قبل، واثناء وبعد شهر رمضان وذلك من اجل تقييم درجة المخاطر الدولية الخاصة بهم، مع تشجيعهم على المراقبة الذاتية لمستوى السكر في الدم لديهم".

وأكدت ذات المختصة، ان هذا الحدث، الذي يعد الثالث من نوعه الذي تنظمه هذه المصلحة، سيكون مناسبة ليقوم فيه  مختصون في الغدد الصماء ومرض السكري ومختص في التغذية، بمساعدة مرضى السكري في بحثهم عن الطريقة المثلى لقضاء شهر صيام بدون خطر على صحتهم.

كما تهدف هذه الأبواب المفتوحة، علاوة على الجانب التحسيسي، الى تشجيع الزوار غير المصابين بالسكري على الخضوع للكشف عن المرض من اجل التأكد من كونهم حاملين محتملين للمرض ام لا.