الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالعاصمة

امن ولاية الجزائر
23/04/2024 - 18:14

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية واسترجاع أزيد من 1,5 مليار سنتيم, حسب ما أورده, اليوم الثلاثاء, بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن "مصالح أمن ولاية الجزائر, ممثلة في فرقة مكافحة الجريمة الكبرى لمقاطعة الشرطة القضائية الثانية بباب الزوار, تمكنت من معالجة قضية نوعية تتعلق بالسرقة بالتسلق والكسر من داخل محل تجاري" تم خلالها "توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و 39 سنة, ينحدرون من ولاية الجزائر".

وتعود القضية  إلى "بلاغ تقدم به صاحب محل تجاري بمنطقة الحميز, يتعلق بتعرض مكتبه للسرقة بالتسلق والكسر", وتم على إثر ذلك "تكثيف الأبحاث واستغلال الوسائل التقنية, ما أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه وشركائه الذين قاموا بكسر الباب وتقطيع الخزانة بآلة كهربائية". وأسفرت العملية عن "تفكيك الشبكة الإجرامية المكونة من 4 أشخاص واسترجاع مبلغ مالي يقدر بأزيد من1,5  مليار سنتيم وآلة كهربائية ودفاتر شيكات بنكية وأختام خاصة بالشركة".

وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية "تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة والسرقة بالتسلق والكسر من داخل محل تجاري", وفقا لذات المصدر.