سفير إسبانيا يشيد بالتوجه السياسي والاقتصادي الذي تعرفه الجزائر

سفير اسبانيا
08/02/2022 - 17:16

أشاد سفير مملكة اسبانيا بالجزائر، فرناندو موران، اليوم الثلاثاء، بالتوجه السياسي والاقتصادي الذي تعرفه الجزائر، معربا عن "تفاؤله" بمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

خلال استقباله من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس، محمد هاني، عبر السفير الاسباني عن "ارتياحه للتوجه السياسي والاقتصادي الذي تعرفه الجزائر" التي تعتبر، كما قال، "بلدا جارا وصديقا وشريكا استراتيجيا مهما لإسبانيا"، معربا، في نفس الوقت، عن تفاؤله بـ"مستقبل واعد للعلاقات الجزائرية-الإسبانية خاصة في المجالات الاقتصادية، التجارية والفلاحية"، حسب المصدر ذاته.

وكان اللقاء فرصة استعرض فيها رئيس اللجنة واقع علاقات الصداقة التي تربط البلدين الجارين حيث أكد في هذا الاطار على ضرورة ترقيتها لاسيما على الصعيد البرلماني.

كما دعا إلى تعزيز التعاون الثنائي على جميع الأصعدة بما يحقق مصالح البلدين، يضيف بيان المجلس.

تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الإسبانية

وتم اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة "الجزائر-إسبانيا"، بغية "توطيد المبادلات البرلمانية ومد جسور التواصل والتعاون الثنائي".

وجرت مراسم التنصيب بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني، وسفير اسبانيا بالجزائر السيد، فرناندو موران.

وقد أوكلت رئاسة هذه المجموعة البرلمانية إلى النائب سليمان زرقاني ( حركة مجتمع السلم).

وفي كلمة ألقاها عقب حفل التنصيب أكد السيد هاني، أن هذا "التنصيب يعد حدثا مهما في مسار توطيد العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني باعتبار العلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بإسبانيا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي".

وتابع قائلا :"إن الامكانيات التي يزخر بها البلدان تؤهلهما لتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات لا سيما الاقتصادية وتوسيعه إلى قطاعات كالطاقة والطاقة المتجددة والفلاحة ومجال بناء السفن، دعما للشراكة الاقتصادية التي يريدها قادة البلدين وشعبينا بالوثيقة والخلاقة".

من جهته، أعرب السفير الإسباني بالجزائر عن "استعداد بلده من اجل تعزيز مستوى العلاقات التي تجمع البلدين "مؤكدا "حرص دولته على ترقية هذه العلاقات إلى أعلى مستويات في جميع المجالات"، منوها "بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع البلدين".

من جانبه، أكد النائب سليمان زرقاني على ضرورة "تنشيط الديبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون الثنائي مع إسبانيا خاصة في المجال الاقتصادي "واصفا هذا البلد بـ "الشريك الاستراتيجي للجزائر".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios